+A
A-

الذهب يهبط مع ارتفاع الدولار بدعم توترات التجارة

هبطت أسعار الذهب، الاثنين، في وقت تلقى الدولار الدعم من الضبابية التي تكتنف التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما قلص جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن، وسط قلق ينتاب المستثمرين من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وبحلول الساعة 05:39 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1311.77 دولار للأوقية (الأونصة)، وتراجعت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1315.50 دولار للأوقية.

ويتطلع المستثمرون إلى محادثات التجارة بين بكين وواشنطن هذا الأسبوع مع توجه وفد يضم مسؤولين أميركيين إلى الصين من أجل الجولة القادمة من المفاوضات.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع الماضي إنه لا يعتزم الاجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل الأول من مارس، وهو الموعد النهائي لإنجاز اتفاق تجاري.

 وتعهد ترامب بزيادة الرسوم الجمركية الأميركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار، إذا لم يتمكن الجانبان من إبرام اتفاق بحلول الساعة 05:01 بتوقيت غرينتش من الثاني من مارس.

وتسببت التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في اضطراب الأسواق المالية منذ العام الماضي، وعززت أيضا جاذبية الدولار كملاذ آمن.

ولامس مؤشر الدولار أعلى مستوياته منذ الثالث من يناير الماضي، مما يزيد تكلفة الذهب المقوم بالعملة الأميركية على حائزي العملات الأخرى.