+A
A-

الأهلي لن يشارك ببطولة الأندية العربية للطائرة

أكد أمين سر النادي الأهلي، رئيس جهاز الكرة الطائرة علاء الحلواجي عدم مشاركة الفريق الأول في بطولة الأندية العربية السابعة والثلاثين للكرة الطائرة التي ستحتضنها تونس خلال الفترة من 15 لغاية 23 فبراير الجاري رغم إدراج النادي في القرعة التي أجريت 21 يناير الماضي.

ورفض الحلواجي الكشف عن الأسباب بالتفصيل مكتفيا بالقول " الظروف غير مناسبة للمشاركة ونحن غير مستعدين من جميع النواحي مع اقتراب فترة انطلاق البطولة التي ستقام خلال أيام .."، دون أن يتطرق إلى موضوع الدعم المالي والغموض الذي كان يكتنف هذا الأمر، مؤكدا بأن القرار نهائي وأن التركيز سينصب خلال الفترة القادمة على البطولات المحلية.

وبذلك القرار فإن الأهلي سيعتبر منسحبا من البطولة الأمر الذي يترتب عليه دفع غرامة مالية بحسب لوائح الاتحاد العربي للكرة الطائرة، كما أن فرق المجموعة (د) ستقتصر على كلا من الاتحاد السعودي، جباليا الفلسطيني، المجمع البترولي الجزائري، غازي الجنوب العراقي، السويحلي الليبي.

وبحسب لوائح الاتحاد البحريني فإن الأهلي هو الممثل الرئيسي في بطولة الأندية العربية بصفته بطلا لكأس سمو ولي العهد في الموسم الماضي، بيد أنه سيغيب عن هذه النسخة بعدما شارك 3 مرات كان آخرها النسخة الماضية 2018 في تونس، فيما توج باللقب العربي مرتين في مصر 2015 والبحرين 2017 ليدخل التاريخ كاول ناد بحريني يفوز باللقب العربي.

ووفقا لمصادر "البلاد سبورت" فإن هناك اتصالات جرت في الفترة الماضية بين وزارة شئون الشباب والرياضة واتحاد الكرة الطائرة لمعرفة وجهة نظر الأخير في مشاركة الأهلي بالبطولة كانت نتيجتها تأكيد الاتحاد على أهمية تواجد النادي في المعترك العربي باعتباره ناد منافس وسبق له تحقيق اللقب مرتين.