+A
A-

هيئة البحرين للثقافة تنظم فعاليات "ثوابت الميثاق" يوم 14 فبراير

تحت شعار "ثوابت الميثاق" تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار سلسلة فعاليات متنوعة، وذلك يوم الخميس الموافق 14 فبراير الجاري. ففي الخامسة مساءً عند باب البحرين، تقام ورشة عمل فنية بعنوان "خيوط تنسج حب الوطن"، وتستهدف الناشئة في الأعمار ما بين 12 و 16 عاماً.
وتقوم هذه الورشة على استخدام مجموعة من الأدوات والمواد لنسج خيوط الصوف ودمجها في محاكاةٍللونَي العلم البحريني.ويشترط التسجيل لهذه الورشة على الموقع الالكتروني للهيئة على الرابط التالي: http://www.culture.gov.bh/ يلي ذلك أمسية فنون شعبية في موقع شجرة الحياة عند الساعة السابعة مساءً، تقدمها فرقة إسماعيل دواس العريقة في الهواء الطلق. إذ تقام الأمسية أمام معلمٍ طبيعيٍ، يتم خلاله تسليط الضوء على الموروث الشعبي والغنائي لمملكة البحرين. والدعوة عامةلهذه الفعالية. أما عند الساعة الثامنة مساءً فإن مسرح البحرين الوطنيّ يستقبل حفلاً موسيقيًا أوركستراليًا بعنوان "العودة – روح البحرين" بقيادة المايسترو وحيد الخان. ويمكن الحصول على تذاكر هذا الحفل من خلال محلات فيرجن ميجا ستور بمجمع الستي سنترالبحرين أو من خلال موقعهم الإلكتروني.
على صعيدٍ متصل، فإن متحف البحرين الوطنيّ يفتح أبوابه للزائرين من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، حيث يمكن إعادة اكتشاف المكان والاستمتاع بقاعات العرض، بالإضافة إلى زيارة معرض متحف البحرين الوطني:  الذكرى الثلاثون،نظرة استعادية، ومعرض لقاء الثقافات في تصاميم مجوهرات المملكة العربية السعودية. ومعرض "احتفالية اليوبيل الذهبي للدبلوماسية البحرينية"، كما يمكن للجمهور الاستمتاع برحلة بحريّة إلى موقع قلعة بوماهر أو قلعة عراد انطلاقاً من متحف البحرينالوطني،  وذلك حتى الساعة الخامسة مساءًّ. وبإمكان الجمهور أيضًا زيارة معرض "تو النهار" للفنانة مريم فخرو والذي يحتضنه مركز الفنون حتى 20 فبراير الجاري من الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساءً.