+A
A-

فيلم الأكشن الجديد COLD PURSIT في Cinco

عرض في شركة البحرين للسينما Cinco مؤخرا وبنجاح فيلم الاكشن الجديد COLD PURSIT للنجم ليام نيسون الذي يقدم شخصية "كوكسمان" المواطن الخلوق والملتزم بالقوانين لدرجة أن بلدة خيالية واقعة بالقرب من جبال كولورادو تمنحه رسمياً صفة مواطن العام.
في احداث الفيلم يبدو أن النجم الإنجليزي ليام نيسن يقدم شخصية جديدة مغايرة عن باقي الافلام التي قدمها مؤخرا، فهو فيه فقط سائق جرافة ثلوج ومجرد رجل بسيط يدعى نيل كوكسمان متزوج بغريس (لورا ديرن في دور قصير تختفي خلال أول نصف ساعة) وأب لشاب مراهق يدعى كايل (مايكل ريتشاردسون ابن نيسن الحقيقي). يتورط كايل مع عصابة مخدرات ويموت من جرعة هيروين زائدة، وعندما يكتشف كوكسمان ورطة ابنه ويرى جثته يقرر الانتقام على طريقة أفلام “تيكن”، الفرق أن الرجل يقتل ثلاثة من رجال العصابة دون أي مهارات قتالية خاصة، فقط لكمتان ورفسة أو رصاصة قبل أن يلقي جثثهم في النهر.
سبب انتقام كوكسمان هو عدم تصديقه أن ابنه مدمن مخدرات وإيمانه بأن العصابة قتلته، وهنا يقرر التحول إلى مقتص ويطارد زعيم العصابة الملقب فايكنغ (توم بيتمان). يفاجأ فايكنغ باختفاء ثلاثة من رجاله واشتبه في العصابة المنافسة المكونة من هنود حمر بزعامة وايت بول (توم جاكسون)، والعصابتان على تفاهم بالبقاء بعيداً عن مناطق بعضهم بعضاً، لكن انتقام كوكسمان غيّر كل شيء وأشعل حرباً بين العصابتين. إجمالاً، لدينا قصتان، انتقام كوكسمان من عصابة فايكنغ وحرب الأخيرة ضد وايت بول.
الفيلم إعادة من فيلم نرويجي بعنوان In Order of Disappearance عام 2014، من إخراج هانز بيتر مولاند، وهو نفسه مخرج هذه النسخة الأميركية. الفيلم النرويجي شارك في المسابقة الرئيسة من مهرجان برلين السينمائي في الدورة 64، وكان فيلماً جميلاً.