+A
A-

سوق المزارعين يحتضن مهرجان الحرف اليدوية السبت المقبل

استمراراً للفعاليات والأنشطة المتنوعة، وضمن استراتيجيتها للنهوض بالقطاع الزراعي، تنظم وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وبالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض، مهرجان الحرف اليدوية، وذلك يوم السبت (16 فبراير 2019) في سوق المزارعين البحرينيين بحديقة البديع النباتية.

وقال وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إن تنظيم المهرجان هو أحد ثمار التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة التي تدفع بها وكالة الزراعة والثروة البحرية لتعزيز مبدأ الشراكة بما يدعم جهود الارتقاء بالقطاء الزراعي في مملكة البحرين.

وذكر أن سوق المزارعين البحريين أصبح محطة ترفيهية وسياحية يرتادها الزوار من البحرين وخارجها، منوهاً إلى أن تنظيم المهرجانات والفعاليات في السوق يأتي لتلبية رغبات الجمهور وتحقيقاً لأهداف الوزارة في سبيل تطوير قطاع الزراعة.

وبين أن وكالة الزراعة تحرص على تنويع الفعاليات المصاحبة لسوق المزارعين رغبة في إضفاء أجواء من التجديد في الفعاليات، علاوة على استقطاب مختلف الطاقات البحرينية وإتاحة الفرصة أمامها لطرح ابداعاتها، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة إقامة مهرجان للحرف اليدوية.

وأشار إلى أن المهرجان الذي يبدأ عند الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، يحتوي على مشاركة 8 من الحرف اليدوية وهي: صناعة المعادن، صناعة السف، صناعة النسيج، النقش على الجبس، صناعة الصناديق المبيتة، صناعة الفخار، فلق المحار، بالإضافة إلى المتجر السياحي والحناء وبيع المشروبات الساخنة التقليدية، إلى جانب فعاليات متنوعة للأطفال.