+A
A-

شاهدت لكم: الرائع Alita: Battle Angel

كعادتها قبل عرض الافلام الكبيرة عندها، قامت شركة فوكس سينكو البحرين و20th Century Fox في مجمع السيتي سنتر مؤخرا العرض الاول الخاص للفيلم الكبير Alita: Battle Angel التي بلغت ميزانيته الإنتاجية 200 مليون دولار المبني على اساس المانغا وبحضور "مسافات البلاد" وعدد كبير من اصدقاء الشركة والمدعوين من عشاق السينما ويتناول الفيلم فكرة الإنسان الآلي "روبوت" وعلاقته بالإنسان، حيث تتحول الفتاة "Alita" إلى قاتلة، ويظهر ذلك من خلال الصراع بين الخير والشر بداخل الإنسان الآلي وتمرده على صانعه.

يروي الفيلم الخيالي المذهل والتي تجري أحداثها في المستقبل البعيد، عندما يتم العثور على سايبورغ مراهقة في كومة خردة عملاقة، والتي تكتشف من هي ومن تريد أن تكونه من خلال مشاهد آكشن مثيرة الواحد تلو الآخر، يشارك في بطولة الفيلم كلًا من: روزا سالازار، كريستوف والتز، جينيفر كونيلي، ماهرشالا علي، إد سكرين، ميشيل رودريجيز، إيزا جونزاليز، تأليف جيمس كاميرون ولاتيا كالوجريدز، وﺇﺧﺮاﺝ روبرت رودريجيز.

يأخذ Alita: Battle Angel مشاهديه في تجربة فريدة تتمحور في أحداث تجسدها شخصيات بعضها واقعية وأخرى كرتونية، ويكسب هذا الدمج المتكامل الفيلم أهمية كبيرة بين الأفلام الأخرى. فالقصة مكثفة للغاية لدرجة أنها يمكن أن تملأ عدة أفلام، فعلى طول فيلم واحد فقط، تقوم آليتا بالتحقيق بقاتل متسلسل وتصبح صائدة جوائز وتقع بالحب وتنضم إلى فريق سايبورغ رياضي قاتل ومحترف، وتكشف حقيقة وجودها.وأثناء ذلك تواجه الشرير فيكتور (ماهرشالا علي) وعالمته تشيرين (جينيفر كونيلي)، اللذين يديران سباقات ال”Motorball” ويعملان بالخطف والتشويه وأمور أخرى غير قانونية. تغطي هذه الأحداث تقريبا أول 4 مجلدات من مانغا Battle Angel” Alita” الأزمة الوجودية تعتبر محور القصة الأصلية، والتي تصارع فيها آليتا لمعرفة من هي ومن أين جاءت، يتم حلها بسرعة، لأنه يجب الكشف عن كل شيء بوضوح بهدف الوصول إلى مشهد الآكشن المذهل التالي بمشاهد هوليوودية ضخمة مليئة بالأكشن أكثر من فيلم خيال علمي قوي وبتقديم مذهل على شاشات الايماكس الذي فيه يقدم عالما ينبض بالحياة ومليئا بالتفاصيل من السكان السايبرانيين والمواقع المذهلة التي تبدو واقعية للغاية وفي نفس الوقت من أحدث التقنيات، حيث ستجد نفسك وقد انتقلت إلى عالم آخر مذهل مليء بالغرابة والتفاصيل المثيرة للاهتمام. وتسعى الشركة المنتجة إلى أن يكون جيمس كاميرون هو الوجه الدعائي لها بعدد من العروض الخاصة للفيلم حول العالم أو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كمحاولة لتحقيق نجاحاً تجارياً ضخماً نظراً لشعبية المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، خصوصا بعد ظاهرته السينمائية "Avatar" العام 2009.

حيث يراهن كاميرون الذي كتب قصة الفيلم وأنتجه على نجاح الفيلم بشكل كبير وصرح أنه تجربة فريدة من نوعها وسيكون من أقوى أفلام 2019، وسيحقق إيرادات عالية، وكان كاميرون عبر أكثر من مرة عن رغبته في إخراج الفيلم بنفسه، ولكن نظرا لعمله على سلسلة "أفاتار"، قام بتسليم المشروع إلى رودريغيز الذي قدّمه من خلال ممثلين واقعيين ورسومات كمبيوتر ثلاثية الأبعاد. يذكر ان منتج الفيلم جيمس كاميرون، يواصل تصوير بقية أجزاء سلسلته "Avatar"، والمقرر عرض ثاني أجزائها نهاية عام 2020، نهاية بالجزء الخامس والأخير من السلسلة والمقرر طرحه بحلول عام 2025.