+A
A-

"مالية الشمالي" تدرس خطة البلدية الشمالية للعام 2019م

عقدت اللجنة المالية والقانونية اجتماعها الخامس لدور الانعقاد الأول من الدورة البلدية الخامسة برئاسة زينة جاسم وعضوية حسين العالي وياسين زينل ومحمد الظاعن ومحمد الدوسري ومحامي البلدية صادق الزيمور، إضافة امين السر السيد أحمد مرهون والكادر الإداري السيدجعفر حسين. 

وأوضحت زينة أن اللجنة درست خطة العمل المالية والإدارية للجهاز التنفيذي المزمع تطبيقها خلال العام الحالي مع بيان ارتباط الخطة التشغيلية مع جميع أشهر السنة، وأضافت أن النقاش تركز على خطط الإدارات والأقسام المرتبطة باللجنة كقسم الموارد البشرية ومجموعة الخدمات الإدارية ومجموعة المشتريات والعقود وقسم الأسواق والأملاك وقسم الحسابات والميزانية وقسم الإيرادات.

وذكرت زينة أن البلدية تواجه تحديات صعبة في تطبيق خطتها، والتي تتثمل في تقليص الميزانية وخروج عدد كبير من موظفيها على التقاعد الاختياري والذي يستوجب إعداد خطه لاستمرار العمل وعدم تعطيله خاصه وأنهم موظفين ذوي اختصاص .

ومن جهة أخرى، قالت زينة إن اللجنة اطلعت على دليل استثمار أملاك البلدية والتي يتضمن الارشادات والإجراءات لتنظيم استثمار أملاك البلدية، بدءاً من كيفية التقدم ودراسة جدوى المشروع والمدة الزمنية والضمانات وغيرها من إجراءات.

وأشارت زينة إلى أن اللجنة درست مقترح تعديل القرار الوزاري بشأن تخفيض بعض الرسوم البلدية الصادر سنة 1999م، الذي تم طرحه في الأدوار السابقة وتعطل لدى وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، على الرغم من أهمية تعديله لكونه صدر قبل ما يقارب 20 سنة وقبل تأسيس المجالس البلدية، وأغفل كثير من الحالات الإنسانية وتم أضافه فئات إضافيه خلافا لما هو مقترح من المجلس السابق.