+A
A-

وزير المالية: تطوير وتحديث بورصة البحرين أسهم في جذب الاستثمارات

أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على ما تمثله بورصة البحرين من أهمية كبيرة في مجال تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال المال والأعمال وبما يسهم  في تحقيق رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والتوجهات الاقتصادية للمملكة. مشيراً إلى سعي البورصة الدائم للتطوير والتحديث الذي كان له عظيم الأثر في جذب الاستثمارات والشركات الكبرى إلى سوق المال والأعمال في المملكة.

جاء ذلك لدى استقبال معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني في مكتبه بالوزارة صباح اليوم سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة وأعضاء مجلس إدارة بورصة البحرين برئاسة السيد عبدالكريم بوجيري، والإدارة التنفيذية للبورصة برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة.

وأشاد معالي وزير المالية بجهود البورصة في تعزيز نشاط حركة التداول والذي انعكس بصورة إيجابية على المناخ الاستثماري لقطاع رأس المال وزيادة تنافسية البورصة على جذب المزيد من الاستثمارات إلى كافة قطاعات الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين بالإضافة إلى جهود البورصة في زيادة نشر المعرفة والتوعية الاستثمارية.  منوهاً معاليه إلى أهمية مواصلة تعزيز التعاون القائم بين وزارة المالية والاقتصاد الوطني وبورصة البحرين بما يسهم في استمرار العملية التنموية في المملكة في مختلف القطاعات.

وخلال اللقاء، تم استعراض جهود البورصة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية التي تهدف إلى تطوير مختلف جوانب العمل في البورصة، وتقديم خدماتها وفق المعايير الدولية المعتمدة في الأسواق المتقدمة بالإضافة إلى تعزيز قدرتها التنافسية لتوفير عدد أكبر من الخدمات التي تقدمها للمستثمرين