+A
A-

اليوم انطلاق دوري "3×3" لكرة السلة للبراعم

أكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة السلة السيد أنور شرف، أن الاتحاد سيقيم دوري خاص بفئة البراعم بنظام (3×3) ابتداء من اليوم السبت.
وقال شرف إن إقامة دوري (3×3) للبراعم يأتي تفعيلا لبرامج وخطط الاتحاد واستكمالا لدوري (5×5) الذي أقيم في وقت سابق من الموسم الجاري، وذلك ضمن روزنامة مسابقات اتحاد كرة السلة.
وتم تقسيم الفرق لتلعب في فترتين، الأولى ستبدأ مبارياتها عند التاسعة والنصف صباحاً والفترة الثانية ستبدأ الساعة الحادية عشرة والنصف.
وذكر شرف أن لجنة المسابقات انتهت من إعداد قاعدة بيانات شاملة تضم أوزان وأطوال جميع لاعبي الأندية المشاركين بدوري البراعم، وذلك من أجل الاستفادة منها في وضع الخطط اللازمة للتطوير بحسب الاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد، بالإضافة إلى إجراء الفحوص الطبية الرياضية والتي تعد شرطًا قبل تسجيل اللاعبين في الكشوفات الرسمية لدى اتحاد السلة.
وأوضح رئيس لجنة المسابقات أن اللجنة خصصت يوم السبت الماضي لإجراء عملية قياس الأوزان والأطوال لجميع اللاعبين، إضافة إلى شرح آلية ونظام الدوري للمدربين والإداريين المشرفين على الفرق.
ولفت شرف إلى أن الاتحاد البحريني لكرة السلة يولي أهمية قصوى مسألة طول اللاعبين المسجلين في فئة البراعم، إذ ستحظى الأندية بالنقاط والحوافز في حال نجاحها في توفير هذه المميزات البشرية التي ستسهم في تنفيذ الاستراتيجية الحيوية التي يشرف عليها شخصيا سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة.
وأضاف أن هذه الفئة الصغيرة يجب أن تلعب نسبة كبيرة من المباريات، وإقامة دوريين بنظامين مختلفين يأتي ضمن سياسة التطوير التي ينتهجها رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.
ونوه شرف بالاهتمام المتزايد من سموه بهذه الفئة العمرية؛ إذ إنها القاعدة التي من الممكن أن تخرج لاعبي كرة سلة مميزين مستقبلا والتي تؤسس لجيل رياضي مبدع يخدم المنتخبات الوطنية ويحقق الطموح المنشود.