+A
A-

امانة العاصمة تصادر 4974 منصة للجائلين في 2018

اكدت أمانة العاصمة بأنها قد سجلت انخفاضا ملحوظا في احصائيات ظاهرة الباعة الجائلين بنسبة 80 في المئة في عدد المخالفات خلال الربع الرابع من العام 2018، مشيرة الى ان العدد الاجمالي بلغ 4974 خلال العام الماضي.

وأوضحت الأمانة انها مستمرة في تنظيم الحملات التفتيشية لإزالة المخالفات التي تقع تحت مخالفة لقانون إشغالات الطرق العامة رقم (2) لسنة 1996 للحد من تفاقم هذه الظاهرة غير الحضارية التي تنشر سلبياتها الصحية والاجتماعية في المجتمع المحلي الى جانب ما تسببه من عرقلة في الحركة المرورية وارباك في عملية السير.
 
وذكرت الأمانة بأنها تواصل تنظيم حملاتها التفتيشية على شارع صعصعه بمجمع 302 في منطقة النعيم على مدار اليوم، الى جانب حرصها على توفير النظافة المستمرة من خلال الكنس الآلي نظرا لكونه من الشوارع الحيوية المزدحمة في المنطقة، موضحة بأنها قامت صباح أمس بزيادة عدد الحاويات الموجودة بالشارع واستبدال البعض منها لضمان اعلى مستوى من النظافة.
 
وبينت الأمانة ان احصائيات قسم النظافة خلال العام 2018 كشفت مصادرة 1975 منصة بيع للربع الاول للباعة الجائلين و1795 خلال الربع الثاني و980 في الربع الثالث، اما في الربع الاخير فقد تمت مصادرة 224 منصة بيع.

واشارت امانة العاصمة الى ان اسباب استمرار الانخفاض في نسبة الازالات تعود الى  وضع مكتب للمراقبة على مدار 24 ساعة في المواقع التي يكثر فيها الباعة الجائلين الغير نظاميين، وابقاء تخصيص مفتش للفترة المسائية لمتابعة الباعة الجائلين حيث تم تحويل نظام اوقات دوام المعني ليكون في الفترة المسائية، إلى جانب مواصلة تكثيف الجهود بشكل مستمر من حيث الرقابة والمتابعة للأماكن التي تتركز فيها ظاهرة الباعة الجائلين الغير نظاميين مثل موقع وسط سوق المنامة وشارع صعصعة وشارع الشيخ حمد والقضيبية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.