العدد 3778
الأحد 17 فبراير 2019
اقتراح للمرور وعتب
الأحد 17 فبراير 2019

استفادت الإدارة العامة للمرور من مقطع فيديو صوَّره مواطن لسائق شاحنة مستهتر يسير عكس المسار بشارع البديع، وصعد على الرصيف وكسَّره، ولولا اقتناص اللحظة لفلت المخالف من الملاحقة والضبط والعقاب.

يتعين على إدارة المرور تنظيم البلاغات المفتوحة بـ “السوشيل ميديا”. ويمكن الاطلاع على تجربة السعودية بتدشين خدمة إلكترونية تتيح التبليغ عن المخالفات المرورية عبر تطبيق اسمه “كلنا أمن”.

وبات بمقدور السكان بالشقيقة الكبرى التبليغ عن مخالفات عكس السير، أو الوقوف الخاطئ، أو التفحيط، أو المراوغة بسرعة بين السيارات على الطرق العامة، أو قطع الإشارة، أو تلويث المركبة البيئة، أو وقوف الأصحاء بأماكن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأقترح على إدارة المرور إجازة صور “داش كام”، وهي كاميرا تثبت تحت المرآة الوسطى بالسيارة، وهدفها توثيق الحوادث والمخالفات والمضايقات.

وأعتب على الإدارة تخلفها عن الانضمام للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، والذي يمكن تفعيله لتنفيذ الاقتراح عبر إرسال البلاغ المصور والموقع الجغرافي.

وأطلب من مدير عام الإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة الإجابة عن الاستفسارات الآتية؛ لتنوير الرأي العام:

* لماذا تأخرت الإدارة عن الانضمام لنظام (تواصل)؟

* هل توجد لديكم خطة لإطلاق تطبيق يتيح تقديم البلاغات إلكترونيًا؟

* هل تجيز الإدارة تركيب “الداش كام” وتعتمد صورها؟

 

تيار

“‏من جمال الحياة أن الله يبعث في طريقك ما يوقظك بين الحين والآخر، وأنت الذي ظننت لوقت طويل أنك مستيقظ”.

جلال الدين الرومي

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية