+A
A-

محمد بن سلمان يصل باكستان وعمران خان في مقدمة مستقبليه

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، مساء الأحد، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الباكستانيين، وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار قاعدة خان العسكرية، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، وقائد الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويدا، وكبار وزراء الحكومة وقادة الجيش وأعضاء السلك الدبلوماسي في العاصمة الباكستانية.

وفور نزول ولي العهد السعودي من الطائرة، أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بالأمير محمد بن سلمان، وكانت الطائرات الباكستانية المقاتلة رافقت طائرة ولي العهد لدى دخوله الأجواء الباكستانية ترحيباً بزيارته. وصحب رئيس الوزراء الباكستاني، الأمير محمد بن سلمان في موكب رسمي إلى القصر الرئاسي في إسلام آباد.

ويرافق ولي العهد السعودي وفد رفيع يضم أمراء ووزراء ومسؤولين حكوميين ورجال أعمال وإعلاميين.

وكان ولي العهد السعودي غادر في وقت سابق في جولة تشمل باكستان والهند والصين، يلتقي خلالها قادة هذه الدول لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وصدر اليوم الأحد بيان للديوان الملكي جاء فيه.

"بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وانطلاقاً من حرص مقامه الكريم على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، فقد غادر سموه هذا اليوم الأحد 12 / 6 / 1440هـ الموافق 17 / 2 / 2019م لزيارة كل من: (جمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية الهند، وجمهورية الصين الشعبية)، يلتقي خلالها بقادتها وعدد من المسؤولين فيها لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.