+A
A-

شركة ألمنيوم البحرين تسارع بتشغيل خط الصهر السادس

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، بأن المشروع  الحيوي (خط الصهر السادس للتوسعة) يسير وفق الجدول الزمني من خلال نجاحها في فحص 40 خلية صهر والتي تم تشغيلها بالكامل ما سيجعل الشركة في المستقبل أكبر مصهر للألمنيوم في العالم.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة (البا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، قائلاً "إننا سعداء بتمكننا من بدء تشغيل خط الصهر السادس قبل الموعد المحدد وذلك بتاريخ 13 ديسمبر 2018، والنجاح في تشغيل أول 40 خلية صهر بالمشروع، وتستهدف (البا) الاستكمال المبكر لمرحلة التشغيل خلال الربع الثالث لعام 2019، مما سيعزز من فرصنا بالاستفادة من الطلب المتزايد على الاستهلاك العالمي للألمنيوم.

ونتطلع أيضاً لإنهاء العام 2019 بقوة حيث سيتجاوز الإنتاج 1,350,000 طناً مترياً مع خط الصهر السادس. فمع الأهداف الإنتاجية لعام 2019، سوف نخطو خطوة كبرى فيما يتعلق بالتكلفة، الأمر الذي سوف يقربنا من تحقيق 40 مليون دولار أمريكي كوفورات المرحلة الرابعة من مشروع تايتن الطموح خلال العام 2019.

ومن أبرز الإنجازات التي تحققت على صعيد هذا المشروع الهام تولي المسؤولية القصوى نحو السلامة من قبل موظفي الشركة وعمال المقاولين على حد سواء.

وذكرت (ألبا) أن مصهر الخط السادس تمكن من تحقيق أكثر من 32 مليون ساعة عمل دون أي إصابات مضيعة للوقت، في حين سجلت محطة الطاقة 5 أكثر من 7 ملايين عمل دون أي إصابات مضيعة للوقت، أما نظام التوزيع الكهربائي فقد سجل أكثر من مليوني ساعة عمل دون أي إصابات مضيعة للوقت، وذلك حتى تاريخ 31 يناير 2019.