+A
A-

رئيس مجلس إدارة بتلكو يتفقد شبكة الجيل الخامس

قام الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو، بزيارة إلى مركز التدريب في الشركة ليتفقد جاهزية شبكة الشركة لتكنولوجيا الجيل الخامس 5G، والخطط المستقبلية التي وضعتها إدارة بتلكو لتمكينها من تقديم الخدمات والمنتجات التي تعتمد على تكنولوجيا 5G، والتي سيتم طرحها عالميا خلال الثلاث سنوات القادمة على مراحل تدريجية.

وتعتبر تكنولوجيا الجيل الخامس 5G نقلة نوعية في عالم الاتصالات اللاسلكي، حيث ستمكن من نقل بيانات أكثر، بسرعة أكبر وبوقت استجابة أقصر والذي بدوره يخلق تجربة استثنائية للزبون عند استخدام الانترنت ومنتجات انترنت الأشياء بالإضافة الى تطبيقات الهاتف النقال. اما على الصعيد التجاري فإن تكنولوجيا 5G سوف تساهم في رفع مستوى الخدمات في عدة صناعات من خلال تطبيق تقنيات الواقع الافتراضي ومحاكاة الواقع المدعومة بتكنولوجيا 5G، بالإضافة الى تطبيقات الذكاء الصناعي والذي بدوره سوف يفتح آفاق جديدة في عالم التقنية الرقمية.

وقد رافق رئيس مجلس إدارة الشركة في جولته عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية، حيث اطلعوا على عرض من شركة الاتصالات العالمية اريكسون، الشريك التكنولوجي لشركة بتلكو في تطوير شبكة 5G . وقد قام ممثلو شركة اريكسون بعرض تفصيلي لمزايا تكنولوجيا ال 5G وإمكانية تطبيقها في الحياة اليومية، وكيف سوف ترتقي بتجربة الافراد وأصحاب الاعمال عند استخدام الأجهزة المزودة بهذه التقنية  ، وكذلك قام ممثلو الشركة بشرح مراحل طرح تكنولوجيا 5G عالميا على مدى الثلاث سنوات القادمة، بالإضافة الى شرح الأجهزة المستخدمة وكيفية عملها على ارض الواقع لتوفير تجربة استثنائية.

والجدير بالذكر بان شركة الاتصالات العالمية اريكسون، قد انشأت مركزا تقنيا مزودا بأحدث المعدات في مركز التدريب في المقر الرئيسي لشركة بتلكو في منطقة الهملة، لإجراء تجارب شبكة ال 5G مع الفريق المختص من شركة بتلكو، حيث يعمل الفريقان جنبا الى جنب في مشروع تطوير الشبكة.

ومن جانب آخر، قام فريق وحدة الأعمال في شركة بتلكو بعرض خططها الاستراتيجية للسنوات القادمة فيما يتعلق بتكنولوجيا 5G وطرحها تجاريا للزبائن وأصحاب الاعمال في مملكة البحرين، حيث قاموا بشرح تفصيلي للخدمات التي سوف يتم طرحها بناء على توفر تقنية 5G خلال ثلاث مراحل رئيسية تتماشى مع توفر الدعم التقني من اكبر مزودي تكنولوجيا الاتصالات، لكي يتم تزويد السوق المحلي بأحدث خدمات تكنولوجيا بشبكة الجيل الخامس.

وقد قام رئيس مجلس الإدارة بتجربة حية بمشاهدة فلم قصير على جهاز محمول موصول بشبكة بتلكو 5G التجريبية والمزودة بتقنية اريكسون، والتي تعتبر أول تجربة فعلية لتكنولوجيا 5G تقوم بها بتلكو.

وبهذه المناسبة أعرب الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة عن رضى مجلس إدارة الشركة عن الجهود التي بذلتها إدارة بتلكو فيما يتعلق بتكنولوجيا ال 5G ، وقدرتهم على وضع خطة محكمه، على المستويين التقني والعملي تتماشى مع مراحل تطور تكنولوجيا الجيل الخامس 5G وبصورة واقعية وعملية تنصب في مصلحة قطاع الاتصالات على المستوى العام ومصلحة الزبون بوجه الخصوص. وأضاف قائلا " توفير أحدث تكنلوجيا الاتصالات في سوق مملكة البحرين هي من أولى اهتماماتنا .. وهي احدى الدواعم الرئيسية في تعزيز قطاع الاتصالات بما يتناسب مع توجهات المملكة في تطوير البنية التحتية للاتصالات ودعم الاقتصاد الرقمي من خلال توفير النظام البيئي المناسب" .