+A
A-

دراما الحب والغربة في "كوما" على قناة أبوظبي

بدأت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن بدء عرض الدراما الاجتماعية الرومانسية السورية "كوما" على قناة " أبوظبي"، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت دولة الإمارات (العاشرة بتوقيت السعودية) من الأحد الى الأربعاء.

ويأتي عرض المسلسل ضمن الدورة البرامجية الجديدة التي انطلقت مؤخراً عبر مختلف قنوات شبكة تلفزيون أبوظبي، وتضم مجموعة من الأعمال الدرامية العربية التي تلقى شعبية واسعة من الجمهور في المنطقة، بما ينسجم مع مستهدفات أبوظبي للإعلام والرامية لتوفير المحتوى الترفيهي الهادف الذي يتناسب مع قيم المجتمع العربي وتفضيلات مختلف شرائح المجتمع.

وتدور أحداث المسلسل بين عامي 2015 و2016 في سوريا والإمارات العربية المتحدة، وتعاصر حياة مجموعة من الشباب والعائلات في ظل الحرب الدائرة في سوريا، حيث يعيش جزء منهم في دمشق والآخر في الإمارات، ويرصد الصعوبات التي تواجههم سواء بالداخل السوري أو بالدول التي قد يعيشوا فيها أو هاجروا إليها.

ويكون الرابط بين البلدين من خلال شقيقين توأم، الأول يقطن في سوريا والآخر في العاصمة أبوظبي، حيث يسلط الضوء على انعكاسات الحرب على جيل الشباب وعلى الواقع السوري عموماً، بالإضافة إلى علاقات عاطفية وقصص حب تنشأ في ظل الحرب.

ويضم المسلسل مجموعة من الشخصيات الرئيسية، من بينها "آرام" الذي ينخرط في حياة الجريمة ، ويعيش حالة من الصراع بين العاطفة والجريمة، وشخصيتي "جوري" و"خزامي" الأختين اللتان تعيشان حالة من العداء في مشهد لا يخلو من التوتر والتحديات يتغلب التسامح والعاطفة في نهايته.

بالإضافة إلى ذلك، يضم المسلسل شخصية "زينة" التي تدخل في تجارب نفسية صعبة تلجأ خلالها الى المخدرات و تتفاقم مشكلتها مع تعاطي الحبوب التي يصنعها آرام ، وتكون بمثابة الضحية و القربان الذي يقدم للحب الذي ينتصر على الجريمة، إلى جانب شخصية "طلال" القاتل بأعصاب باردة والذي تتقاطع مصالحه مع  "آرام" في إنشاء معمل المخدرات وتتفارق بمزيد من الصراعات، وشخصية "ميلاد" الصيدلي العبقري في انتاج الحبوب، وشخصية "أبو زينة" التاجر الكبير ذو الخليفة القاسية والمتورط في تجارة المخدرات وتشتعل حرب بينه وبين "آرام" ويقع ضحية للخلافات العاطفية مع أحد مساعديه.

ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم السوريين، من بينهم مكسيم خليل وكاريس بشار وصفاء سلطان وديمة الجندي ومرام علي وديمة بياعة وآندريه سكاف ويوسف حداد وروعة ياسين ومحمد زرزور وشادي الصفدي ويارا قاسم ونورا العايق وغيرهم، وهو من إخراج زهير قنوع وماهر صليبي، ومن تأليف جهان الجندي وأحمد قصار.