+A
A-

بنك البحرين الوطني: ربيع الثقافة يعزز مكانة البحرين إقليمياً وعالمياً

حصل مهرجان ربيع الثقافة منذ انطلاقته الأولى في 2006 وعلى مدار أربعة عشر عاماً على دعم واهتمام كبير من مؤسسات القطاع الخاص في المملكة مما ساهم إلى جانب الشراكة القائمة بين الجهات الرسمية والأهلية في تحقيق النجاح الكبير لهذه الفعالية الوطنية، حيث يأتي دعم المؤسسات للمهرجان انطلاقاً من قناعتها بالخيار الاستراتيجي للاستثمار في الثقافة باعتبارها قيمة انسانية مشتركة تقود الأفراد والمجتمعات نحو تحقيق المزيد من التطور والارتقاء الحضاري وتنوير الوعي ومواصلة الريادة الفكرية التاريخية للمملكة.

وأوضحت الشركات الداعمة للمهرجان أن دعمها ورعايتها  تأتي انطلاقا من أهمية الجهود الساعية نحو تطوير القطاع السياحي في المملكة وزيادة الجاذبية السياحية فيها على مستوى المنطقة بما يحقق المزيد من التنويع الاقتصادي للمملكة ويعزز من تنافسيتها.

ويحظى مهرجان ربيع الثقافة هذا العام برعاية ذهبية من مجموعة "جي إف إتش" المالية، وبنك البحرين الوطني، وصندوق العمل "تمكين"، وبتلكو. أما رعاة المهرجان الفضيون فهم شركة ألومنيوم البحرين "ألبا"، وشركة مطار البحرين، والسوق الحرة البحرين، وبنك البحرين والكويت، وشركة هواوي للاتصالات. كما ويحظى المهرجان أيضا بدعم شركة طيران الخليج.

واكتسب مهرجان ربيع الثقافة سمعة دولية حينما أضافته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) على قائمتها في وقت قياسي باعتباره فعالية دولية سنوية وذلك في العام 2007، فأصبح المهرجان تظاهرة ثقافية وفنية بحرينية تستقطب مختلف فئات المجتمع البحريني من المواطنين والمقيمين والسياح وتشهد فعالياته حضوراً كبيراً ومتزايداً.

وفي تصريح للسيد هشام أبوالفتح رئيس التسويق والعلاقات العامة ببنك البحرين الوطني حول دعم البنك لمهرجان ربيع الثقافة قال فيه:

"يعتز بنك البحرين الوطني بدعم مهرجان ربيع الثقافة في دورته الرابعة عشر، حيث تسمح مثل هذه المبادرة لنا أن نكون أكثر قرباً من البحرينيين والمقيمين بمختلف أذواقهم واهتماماتهم وفئاتهم العمرية، إذ يساهم هذا المهرجان بما يحفل به من برنامج حافل من المعارض الفنية المتنوعة والعروض والأمسيات الغنائية والندوات والفعاليات الفكرية في تعزيز مكان مملكة البحرين كمركز ثقافي رائد على مستوى المنطقة والعالم".

ومن جهته قال السيد جون لويدونغ الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين: "نؤمن في شركة هواوي البحرين بالدور الكبير التي تلعبه الثقافة في المملكة، حيث تحرص شركة هواوي على المشاركة في مهرجان ربيع الثقافة للمرة الرابعة على التوالي جنباً إلى جنب مع القطاع الحكومي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الخاص والعام بعد النجاحات التي حققها المهرجان خلال الـ 14 سنة الماضية. كما أن الشركة تقدر وتثمن ما حققته الثقافة من نتائج مثمرة في المجتمع على كافة المستويات لذلك جاءت مشاركة الشركة بشكل داعم فضي ضمن شعارها التي تعتز به "هواوي في البحرين للبحرين".

وينظم مهرجان ربيع الثقافة 2019 في نسخته الرابعة عشر كلاً من هيئة البحرين للثقافة والآثار، ومجلس التنمية الاقتصادية، ومركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، وبالتعاون مع البارح للفنون التشكيلية ومركز لافونتين للفن المعاصر، حيث تنطلق أولى فعاليات المهرجان في 25 فبراير بالتزامن مع يوم السياحة العربي الذي تم اعتماده حين كانت المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2013م، حيث تستمر فعالياته حتى أواخر شهر أبريل.