+A
A-

التطبيقية ينتصر على كلية طلال أبو غزالة بدوري كرة السلة

نجح فريق الجامعة التطبيقية من تحقيق الانتصار على حساب نظيره فريق كلية طلال أبو غزالة بنتيجة 45/57، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم الأحد على صالة جامعة البحرين الطبية في ختام الجولة الرابعة من الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة فئة الطلاب، ليحافظ على حظوظه في المنافسة على أحد المقاعد الأربعة المؤهلة للمربع الذهبي، حيث انتهت أرباع المباراة كالتالي: 13/14، 12/19، 5/11، 15/13.

وفي المباراة الثانية تمكن فريق جامعة البحرين الطبية من تحقيق الفوز على حساب فريق معهد المصرفيين بنتيجة 56/70، ليعزز حظوظه في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة للمربع الذهبي للمسابقة، وكانت نتائج الأرباع كالتالي: 11/22، 23/16، 10/17، 12/15.

وشهدت مباراة العلوم التطبيقية وكلية طلال أبوغزالة تنافسًا كبيراً وتقارباً في الأداء في ظل محاولة كل فريق تحقيق الانتصار الذي يحافظ له على حظوظه في التأهل، وخلال مجريات المباراة حاول كل فريق السيطرة على الأداء وفرض أسلوب لعبه، لكن اسلوب الاعتماد على لاعب واحد في تسجيل النقاط ألقى بأثره على الأداء العام في ظل اللعب الفردي الذي اتسمت عليه المباراة بصورة عامة، الأمر الذي ألقى بظلاله على النتيجة العامة بنهاية المباراة، وعدد النقاط القليلة التي سجلها كل فريق.

ونجح لاعبو "التطبيقية" في فرض أسلوبهم خلال الربع الثالث من اللقاء، وهو الذي مكنهم من الحصول على الانتصار بعد أن رفعوا الفارق لمصلحتهم، حيث لم تسعف العودة التي حققها لاعبو كلية طلال ابو غزالة في الربع الأخسر من تجنبهم لخسارة جديدة في مشوارهم بالبطولة.

أما اللقاء الثاني فقد فرض فيه فريق جامعة البحرين الطبية سيطرته على مجريات الربع الاول من اللقاء مستفيداً من الأخطاء التي وقع بها منافسهم خلال الربع، اضافة الى اعتمادهم على التسجيل من داخل المنطقة، الإ أن الأمور اختلفت في الربع الثاني بعودة قوية ومثالية للاعبي معهد المصرفيين الذي صححوا من أخطائهم ونجحوا في كسب نتيجة الربع وتقليص الفارق مع نهاية الشوط الاول.

وخلال الربعين الثالث والرابع استعاد لاعبو جامعة البحرين الطبية سيطرتهم مستفيدين نقص المخزون اللياقي لمنافسهم بصورة كبيرة، وتفاوت المستوى الذي وضح في الأداء الجماعي للاعبي البحرين الطبية، لتنتهي المباراة بفوز جامعة البحرين الطبية.