+A
A-

أصداء إيجابية لمشاركة "تحدي الموروث" في اليوم الرياضي

حظيت مشاركة مسابقة تحدي الموروث في اليوم الرياضي البحريني الأسبوع الماضي بأصداء إيجابية وردود فعل واسعة من قبل المسؤولين والجمهور وزاور الركن الخاص بالمسابقة والتي أقامته اللجنة المنظمة ضمن فعاليات اليوم الرياضي في المنطقة المحاذية لاستاد البحرين الوطني بالرفاع.
وقال السيد سلطان صالح رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث إن الركن الخاص بالمسابقة في اليوم الرياضي حظي بردود فعل إيجابية وصدى طيب بعد أن قدمت اللجنة المنظمة شرحًا وافيًا عن هذه المسابقة والهدف الأسمى من إقامتها.
وأكد صالح أن الركن الخاص بالمسابقة شهد زيارة عدد المسؤولين أبرزهم السيد عبدالرحمن صادق عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، إضافة إلى عدد آخر من المسؤولين والجماهير المحبة للرياضة.
وأضاف: "لمسنا أصداء إيجابية من خلال آراء الزوار للركن الخاص بالمسابقة، كما حرصنا على تعريف أهداف المسابقة وطريقتها وأبرز التحديات التي تشملها، إذ لاقت مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إشادات كبيرة، خصوصًا وأن هذه المسابقة هي واحدة من مبادرات سموه في الجانب الرياضي والمجتمعي".
وتقام مسابقة تحدي الموروث في الثالث والعشرين من مارس المقبل على ساحل أبوصبح بمنطقة الدراز وذلك بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الذي حرص على إقامة هذه المسابقة بهدف إعادة إحياء المهن القديمة التي عمل فيها الإنسان البحريني عبر التاريخ والتي كان يبذل فيها جهدًا شاقًا سواء في الحقل الزراعي أو على مستوى المهن البحرية.
وأوضح سلطان صالح أن اللجنة المنظمة سوف تستمر بالتسويق لمسابقة تحدي الموروث والتي تم فتح باب التسجيل فيها بشكل رسمي عبر رابط إلكتروني موجود في حساب المسابقة في انستغرام (@tahadi_almawrooth).
وشدد صالح على أهمية تعريف الجماهير بهذه المسابقة وأهدافها النبيلة التي أقيمت لأجلها، خصوصًا وان أغلب هذه المهن القديمة بدأت تتلاشى مع التحدث في السنوات الأخيرة، مؤكدًا أن تعريف الجيل الجديد بما بمر به الآباء والأجداد من أعمال ومهن يعد هدفًا رئيسيًا من إقامة مثل هذه المسابقات الشعبية، لافتًا إلى أن اللجنة المنظمة سوف تستمر في التسويق للمسابقة من خلال الأحداث المهمة التي تشهدها مملكة البحرين من خلال التواجد في عدد من المواقع والأحداث لجذب أكبر عدد ممكن من المشاركين والجمهور.
وتعتمد مسابقة تحدي الموروث على ثلاث عناصر أساسية هي القوة والسرعة والخفة، فيما تشمل 11 تحديًا مختلفًا هي العين، السقاي، الحطاب، سحب القرقور، الزاجرة، الجذع، الدقل، النخلة، البناي، الصندوق البيت، وأخيرًا الوادي.