العدد 3783
الجمعة 22 فبراير 2019
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
في ذكرى الميثاق الوطني
الجمعة 22 فبراير 2019

نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، وإلى مقام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، وإلى مقام صاحب السمو الملكي ولي العهد حفظهم الله، بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني الذي تحتفل به مملكة البحرين كل عام في الرابع عشر من فبراير.

لا شك أن الإنجازات المنبثقة من الميثاق الوطني والتي نراها واقعاً معاشاً تنغص العيش على أعداء الوطن في الخارج ومعهم أذنابهم في الداخل، فهؤلاء لا تسرهم عودة الحياة البرلمانية بمجلسيها، ولا مساحة حرية الرأي الممنوحة، ولا مسألة الرقابة على أداء الحكومة، وديوان الرقابة المالية، والانفتاح الاقتصادي، فضلاً عن وضع البحرين على الخارطة الدولية وقائمة طويلة من النجاحات التي لا يتسع المقام لحصرها، فأمثال هذه الإنجازات أسقطت الأوراق من أيديهم، حتى أضحت مؤامراتهم هباء منثورا.

كانت نسبة التصويت العالية على الميثاق الوطني بمثابة تفويض شعبي ومباركة لقادة البلاد ومنهجهم الإصلاحي، منهج استطعنا معه تحقيق إنجازات ونجاحات كبيرة طوال هذه الأعوام.

كانت ومازالت أهداف الميثاق متمثلة في تحقيق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وبناء الوطن والمواطن والعمل بجد نحو التغيير الفعلي والإصلاح، فهناك جهود وطنية إصلاحية تعمل بجد وإخلاص، ويجب على كل واحد منا ومن موقع عمله أن يسعى في تطبيق رؤية ميثاق العمل الوطني.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية