العدد 3783
الجمعة 22 فبراير 2019
banner
“الخارجية”‭ ‬ستسترد‭ ‬نور‭ ‬وعائشة
الجمعة 22 فبراير 2019

حسنا فعلت وزارتا الخارجية والعدل بالاستجابة الفورية لما ورد بموضوع “تيارات” المنشور بعدد يوم الإثنين الموافق 18 فبراير الماضي عن تأخر الوزارتين في معاونة مواطن لإنفاذ حكم قضائي باسترداد ابنتيه المغتربتين. (وصلة المقال .  http://www.albiladpress.com/news/2019/3779/columns/554238.html  ).

سلمت وزارة العدل المواطن نسخة من حكم التنفيذ لمدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية. وتواصل المسؤول المعني بالوزارة الأخيرة مع المواطن والتقاه بدار الخارجية؛ لبحث الجهود الممكنة لاسترداد ابنتي المواطن البحرينيتين الصغيرتين نور وعائشة واللتين تحتجزان لدى أهل أرملة المواطن بأستراليا.

أبلغني المواطن أن المسؤول وعده بمتابعة الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية ومن خلال طلب المساعدة من السفارة السعودية أو الكويتية؛ وذلك بسبب عدم وجود تمثيل دبلوماسي بين البحرين وأستراليا. 

وكل ما أرجوه من وزارة الخارجية أن تعمل بشكل مكثف لإيجاد الحل المناسب والسريع، وترفع غبن مواطن يشعر بوحشة غياب ابنتيه، واغتراب فلذتي كبده ببلد بعيد جدا عن عينيه وقلبه.

وما جرى من نشر مظلمة المواطن يجب أن يكون مثالا حاضرا لدى الجهات الرسمية المختلفة بضرورة إيجاد الحلول الفورية المناسبة لشكاوى المواطنين قبل طرقهم أبواب الصحافة.

 

تيار

“الإيمان أن ترى النور بداخل قلبك، حتى لو كانت عيناك لا ترى إلا الظلام”.

جلال الدين الرومي

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية