+A
A-

محافظ المحرق: ميثاق العمل الوطني أسهم في تبوء البحرين المكانة العالمية

استعرض محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي خلال المجلس الإسبوعي ذكرى ميثاق العمل الوطني والنتائج التي أفرزها هذا الميثاق الذي يعتبر منهاج حياة تبوءت من خلاله البحرين مكانة مرموقة بين مختلف دول العالم في مجال الحقوق والحريات ومؤسسات الدولة المدنية.

كما استعرض النتائج الإيجابية المتمخضة عن زيارة معالي رئيسة مجلس النواب للمحافظة والتقائها بالأهالي والعمل على فتح قنوات إتصال دائمة بين المجلس والمحافظة تمهيدا لسن القوانين والتشريعات الداعمة لعمل المحافظات في سبيل خدمة المواطنين.

وتفاوتت مداخلات الأهالي في الشأن العام، حيث ابدى عددا منهم استياءه من استمرار عمل مراكب سحب الرمال ومدى تأثيرها على البيئة بشكل عام والثروة السمكية بشكل خاص، مستعرضين حالة بحر مدينة الحد وقلالي ودمار الفشوت البحرية والتي تعتبر جاذبة للعديد من أنواع الأسماك التي هجرت المنطقة بسبب أعمال سحب الرمال المستمرة منذ فترة.

بينما تطرق السيد أحمد القصاب الى ما تعاني منه المرافق والخدمات العامة في المنتزهات والحدائق، مطالبا بوضع ضوابط لضمان الصيانة المستمرة والمحافظة عليها خدمة لمرتاديها.

وأشاد السيد محمد جراح الدوسري بالمخطط الذي اقره مجلس المحرق البلدي لحديقة المطار الكبرى، معربا عن أمنياته أن يتزامن افتتاح المنتزه مع افتتاح مطار البحرين الدولي في الربع الأخير من هذا العام.

وقدم الناشط الرياضي إبراهيم مطر الشكر الى وزارة الداخلية على تقديمهم للعروض العسكرية للفرقة الموسيقية والتي طافت بطرق وشوارع المحرق وتفاعل معها الأهالي والمقيمين.

واختتم محافظ وأهالي المحرق مجلسهم الإسبوعي برفع التهنئة الى دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعب بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسون لليوم الوطني وذكرى يوم التحرير الثامنة والعشرين، مؤكدين بأن أفراح الكويت الوطنية هي افراح البحرين .