+A
A-

كاميرا المخرج مصطفى رشيد تصور "جديمك نديمك"

دارات كاميرا المخرج مصطفى رشيد لتصوير المسلسل الكوميدي الجديد " جديمك نديمك" من تأليف جمال الصقر وانتاج شركة ابوظبي للإعلام ومنتج منفذ فريم بوكس للانتاج الفني وبمشاركة نخبة من فناني البحرين والامارات منهم الفنان علي الغرير، والفنانة سعاد علي ، والفنانة سلوى الجراش والفنان الاماراتي القدير جابر نغموش ، والفنان موسى بقيش والفنان جمعة علي وأخرون.     


المسلسل من نوعية الحلقات المنفصلة المتصلة حيث سيقدم في كل حلقة قضية معينة في قالب كوميدي وبعض المواقف ، ولعل اللافت في هذا العمل هو وجود المخرج الرائع مصطفى رشيد الذي عرف عنه التدقيق في المشهد كما التدقيق في جزئيات الحياة اليومية ناهيك عن التزامه الشديد بجماليات المشهد. مصطفى رشيد وكما عرفته من خلال اعماله الكثيرة التي قدمها بمثابة الصانع الماهر والمنفذ لخلق اشكال جديدة مبتكرة في عالم الدراما وادواتها ، فهو صاحب مدرسة جادة تستند على مفاهيم فنية وفكرية سليمة .


"البلاد" زارت موقع تصوير الحلقات الاولى وسجلت هذه الوقفة مع بعض الفنانين المشاركين.
 
الفنان علي الغرير "تجربة جديدة"


سعيد جدا بمشاركتي في هذا العمل مع الأخوة والأشقاء ، وإنشاء الله نقدم عملا يرضي المشاهدين ونكون عند حسن الظن .
حلقات المسلسل كما تعرف حلقات منفصلة متصلة ، وهذه النوعية من الحلقات تتطلب اجتهادا مغايرا ومختلفا عند الفنان، بحيث يستطيع ان يتأقلم  مع عدد كبير من الشخصيات التي سيقدمها طوال المسلسل، عكس المسلسل ذو القصة الواحدة ، فهنا تعيش 30 حلقة مع شخصية واحدة فقط ، لها ابعادها وظروفها ، إنما في الحلقات المنفصلة المتصلة يحتم عليك ان تعيش في كل حلقة مع شخصية مختلفة وهنا يكمن التحدى.
وأضاف الغرير..كل مسلسل يعتبر تجربة جديدة في مشواري ، وأحرص دائما ان اقدم ما يرضي جمهوري ويسعدهم سواء على المسرح أو من خلال الدراما التلفزيونية، وإنشاء الله تكون أدواري وشخصياتي المختلفة في مسلسل "" جديمك نديمك" عند حسن الظن وتنال اعجاب الجميع .
 
الفنانة سعاد علي عودة مع مصطفى


لا شك انها تجربة جديدة مع المؤلف والكاتب المتميز جمال الصقر بعد تجربتنا الناجحة في مسلسل " لولو مرجان " الذي نال اعجاب المشاهدين في كل مكان ، وكذلك عودتي للعمل مع المخرج الجميل مصطفى رشيد بعد سنوات طويلة .
المسلسل اجتماعي كوميدي ويشارك فيه نخبة من الوجوة الكوميدية الرائعة من الامارات زعيم الكوميديا جابر نغموش ، والفنان موسى بقيش صاحب الشخصيات المتميزة في الساحة الفنية الاماراتية والخليجية، والفنان جمعة علي ، وايضا الفنان علي الغرير وهو فنان غني عن التعريف واشهر من نار على علم ، والفنانة سلوى الجراش ، ونتمنى ان نتوفق في تقديم عمل يرضي المشاهدين.


الفنان جابر نغموش "مسلسل متميز"
سعيد جدا بهذا التجمع الفني الرائع وقد سبق وان اجتمعت مع هذه النخبة من الشباب في اعمال سابقة ، وبإذن الله سيكون مسلسل " جديمك نديمك" عملا متميزا في شهر رمضان وذلك لتوفر كافة عناصر النجاح .
وردا على سؤال حول الفرق بين العمل المنفصل المتصل والعمل ذو القصة الواحدة اجاب نغموش.. الفرق يكمن في روح المسلسل ، فالاعمال المنفصلة المتصلة تقدم قصص مختلفة للمشاهدين وتتطلب تهيئة خاصة للفنانيين على اعتبار انهم سيتقمصون في كل حلقة شخصية جديدة ، اما العمل الذي يقدم قصة واحدة وتتطور احداثها تدريجيا ، فيتطلب من الممثل ان ينغمس في اداء شخصيته الى ابعد الحدود وينسجم معها .​