+A
A-

هجمات حوثية مكثفة ضد قبائل حجور

شنت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، هجوما على مناطق قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجه، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى و الجرحى، معظمهم من الانقلابيين، حسب ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وقالت مصادر ميدانية إن الحوثيين يشنون هجوما على مواقع القبائل جنوبي وشرقي كشر، حيث تدور معارك عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي غير مسبوق للميليشيات الانقلابية على القرى السكنية.

وذكرت المصادر أن المعارك أدت إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص، معظمهم من الحوثيين، ونزوح عشرات الأسر من قراهم.

ودارت معارك عنيفة في العبيسة شرقي كشر، وكذلك في الجهة الجنوبية، تخللها قصف مدفعي مكثف من المتمردين.

ونفذت مقاتلات التحالف العربي غارات ليلية استهدفت عربيتن للمتمردين شرق العبيسة، إحداهما محملة بالمقاتلين، والأخرى محملة بالأسلحة والذخائر، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير الأسلحة والذخيرة.

وبالرغم من هجومهم المتكرر على المديرية من عدة اتجاهات، فشل الحوثيون في اقتحام مناطق القبائل والسيطرة عليها، لكن قصفهم المدفعي المكثف أجبر السكان على النزوح من أطراف المديرية إلى وسطها، مما فاقم من معاناتهم الإنسانية، خاصة مع عدم قدرتهم على النزوح خارج المديرية في ظل تطويق الحوثيين لها.

يأتي ذلك فيما تمكن المتمردون من السيطرة على بعض مناطق قبيلة ذو يحيى في مديرية قارة المجاورة لكشر، بعد أيام من المواجهات مع القبائل.

وذكرت مصادر ميدانية أن المتمردين اختطفوا أحد شيوخ القبائل بعد السيطرة والتمركز في جبل حديدالاستراتيجي، بعد اجتياح منطقة الرحبة.

وكثف قادة المتمردين الحوثيين من تحركاتهم خلال اليومين الماضيين وسط قبائل محافظة عمران وحجة، في محاولة لوقف تحركات القبائل لمساندة قباىل حجور.

ويواصل عبد الخالق الحوثي، شقيق زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، تحركاته وسط قبائل عمران، لإقناعهم تحت الترهيب والترغيب بضرورة التزام الصمت.

في الوقت نفسه، تحركت قيادات أخرى في أوساط قبائل حجة، وحذرتهم من أي تحرك لمساندة قبائل حجور.