+A
A-

سمو رئيس الوزراء: البحرين تعتز بتعاونها الوثيق مع تايلاند

لدى استقبال سموه لوفد تايلندي، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن هناك العديد من الفرص الواعدة التي يمكن من خلالها تعزيز التعاون بين مملكة البحرين ومملكة تايلند، والتي من شأنها أن تسهم في تنمية حجم الاستثمار المتبادل في كافة القطاعات التجارية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح اليوم لسعادة السيد "تانيت نا سونخلا" سفير مملكة تايلاند الصديقة، والذي قدم لسموه وفد تجاري يمثل الإدارة العليا بشركة byk التايلندية.

وخلال اللقاء، رحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بزيارة الوفد التايلاندي إلى البحرين، والتي تأتي في إطار علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأعرب سموه عن ارتياحه لما يشهده مسار التعاون الثنائي بين مملكة البحرين ومملكة تايلاند الصديقة من نماء وتطور في شتى القطاعات، في ظل حرص البلدين على توطيد أطر التعاون بينهما وتقويتها بالشكل الذي يخدم المصالح المشتركة.

وأشار سموه إلى أن المجال التجاري والاستثماري يشكل أحد أبرز أوجه نجاح التعاون بين مملكة البحرين ومملكة تايلاند الصديقة، في ظل ما يمتلكه البلدين من مقومات تحفز على الاستثمار.

ونوه سموه إلى أن مملكة البحرين حريصة على تقديم كافة التسهيلات التي توفر البيئة الملائمة لجذب الاستثمارات بمختلف أنواعها، وأنها في سبيل تحقيق ذلك تعمل وفق رؤية اقتصادية تقوم على أعلى درجات الانفتاح والمرونة.

ودعا سموه رجال الأعمال في البحرين إلى الاستفادة مما يربط بين البلدين من علاقات متميزة واتفاقيات ومذكرات تفاهم في بناء شراكات استثمارية وتجارية تعود بالنفع على الطرفين.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على أهمية مثل هذه الزيارات واللقاءات في استكشاف فرص التعاون المتاحة، وأن مملكة البحرين تعتز بتعاونها الوثيق مع مملكة تايلاند وتسعى إلى الارتقاء بهذا التعاون إلى آفاق أرحب.

من جانبه، أعرب سفير مملكة تايلاند وأعضاء الوفد عن خالص شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على دور سموه المشهود في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وأشادوا بما تتميز به مملكة البحرين من مناخ اقتصادي واستثماري آمن ومحفز على دخول السوق البحرينية، ونوهوا بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور في كافة المجالات.