العدد 3786
الإثنين 25 فبراير 2019
banner
من‭ ‬المسؤول‭ ‬عن‭ ‬وفاة‭ ‬طفل‭ ‬المالكية؟
الإثنين 25 فبراير 2019

نزل نبأ وفاة الطفل علي جعفر (5 سنوات) في قرية المالكية، إثر حادث مأساوي وقع له بعد دهسه بشاحنة مخصصة لنقل النفايات أمس، كالصاعقة على جميع أهل البحرين.

كان علي عندها عائدًا من روضته ظهيرة أمس، حيث اصطحبته والدته وأخته للبرادة، في مسعى على ما يبدو أنها كانت محاولة من الأم المكلومة لإسعاد طفلها بقطعة شكولاته بعد يوم دراسي حافل خلف أسوار الروضة.

ولكن يا له من حظ عاثر وعبثي يا أم علي، وأنتِ تشهدين بنفسك فارسك الصغير وهو يلتقط أنفاسه الأخيرة ومضرجًا بدمائه تحت عجلات الشاحنة.

بعد وفاة علي، خرجت ما يمكن تسميته بالفضائح، فالعضو البلدي للمنطقة تحدث عن أن وزارة الأشغال والبلديات رفضت 3 مرات طلبات للمجلس البلدي السابق ومرة واحدة للمجلس الحالي بإنشاء مرتفعات في المنطقة التي يعرف عنها أنها حي تجاري مزدحم ولاسيما بعد صلاة المغرب.

في المقابل، تُساءل الشركة المعنية المشغلة لشاحنات التنظيف عن الحادث، فالجميع تحدث عن أن السائق كان مشغولا بهاتفه أثناء القيادة، والسؤال الأهم ما الذي أتى بشاحنة النظافة في الحي المأهول بالسكان ولاسيما إذا ما عرفنا أن أوقات عمل الشاحنات من 3 فجرًا لغاية 10 صباحًا ومن الساعة 4 عصرًا إلى 6 مساء؟!

قدر علي أن يكون هو كبش الفداء لاستهتار بعض الجهات بأرواح الناس، ولكن سيكتب له المجد للأبد، إذا تحركت هذه الجهات بالسرعة الفورية لإنقاذ عشرات “العليين” من خطر محدق.

قدرك يا علي أن تخرج ولا تعود، وقدر روضتك أن تنادي عليك، فلا تستجيب.

ولو كان الأمر بيدي لجعلت هذا الشارع باسم هذا الطفل المنقذ بعد أن تتم حل مشاكله والاستجابة لمطالبات البلديين في جعله مكانًا آدميًّا للسير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية