+A
A-

البنفلاح يعلن الافتتاح التجريبي لسوق المحرق المركزي

أعلن السيد خالد يوسف البنفلاح، المدير العام للشركة المطورة لسوق المحرق المركزي "تشغيل"، عن تدشين المرحلة التجريبية لسوق المحرق المركزي، مشيراً إلى أن هذه المرحلة تشمل المحلات التقليديـة التي كان يحتضنها السـوق القديـم وهـي (فرشات) بيع الأسماك واللحوم والخضار.

وأوضح البنفلاح في تصريح له أن محلات البيع ومرتادي السوق في المرحلة التجريبية يحظون بالخدمات المتقدمة التي يحتاجها من يؤم السوق بما في ذلك مواقف السيارات وغيرها.

على صعيد ذي صلة، أكد البنفلاح أن شركة "تشغيل" ستنهي من جميع أعمال تطوير السوق خلال فترة لن تتجاوز شهر أبريل القادم، موضحا أن المرحلة النهائية ستشمل سوقاً معاصراً يشغله مجموعة من الشركات ومحلات بيع التجزئة تتصدرها (أسواق اللولو)، وقال إنه من المتوقع ان يضم السوق في هذه المرحلة على مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ومحلات التجزئة، مع استمرار ارتفاع نسبة الإشغال.

وشدد على التزام إدارة السوق بالمعايير العالمية من حيث الاستجابة لمتطلبات الباعة وتطلعات الزبائن، وتوفير كل ذلك في بيئة تجارية صحية متميزة.

وأوضح أن سوق المحرق المركزي يضم نحو 61 محلاً تجاريا، و24 محلا لبيع الخضروات، و36 محلت لبيع اللحوم، و42 محلا لبيع الأسماك، إضافة الى أسواق اللولو التي ستشغل الطابق الأول بأكمله.

وأشار البنفلاح الى الأهمية المتميزة التي يحظى بها السوق على الصعد كافة، وقال "على المستوى الاقتصادي سوف يسهم بشكل مباشرة ومتميز في دعم الاقتصاد الوطني لما سيوفره من دورة سريعة وقصيرة لعمليات البيع والشراء نظراً للتنوع الملحوظ فيما تعرضه المحلات من بضائع وخدمات".

وأضاف "على المستوى المجتمعي سيغطي السوق بضائعه وخدماته المتنوعة حاجات ملحة لسكان جزيرة المحرق التي باتت بفضل ازدهارها العمراني وامتداداتها السكانية في أمس الحاجة الى مثل هذا الموقع التجاري".

واختتم البنفلاح تصريحه بتوجيه الشكر الجزيل والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، وسعادة وزير البلديات ووكيل وزارة البلديات، ومدير عام بلدية المحرق وإلى تمكين للدعم والمساندة لهذا المشروع، كما تقدم بالشكر الى جميع تجار محافظة المحرق.