+A
A-

"تمكين": فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من "رواد في القصر"

أعلن صندوق العمل "تمكين" عن فتح باب التسجيل في برنامج المسابقة الدولية "رواد في القصر" (Pitch@Palace 2.0 Bahrain) في نسختها البحرينية الثانية لهذا العام، حيث من المقرر أن يستمر تلقي الطلبات حتى 8  مارس 2018.

وتأتي مشاركة مملكة البحرين في برنامج "رواد في القصر" بنتظيم من "تمكين"، حيث تهدف هذه المسابقة، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك في عام 2014، إلى توفير منصة متخصصة، ضمن برنامج تفاعلي متكامل، يستطيع من خلاله رواد الأعمال اكتساب الخبرات والحصول على الدعم والمساندة الاستشارية على يد مختصين محليين واقليميين ودوليين والتواصل مع شبكة عالمية واسعة في قطاع الأعمال.

وبهذه المناسبة، أوضح الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي أن هذه المنافسة تسهم في تحقيق دعم أهداف تنمية ومواصلة بناء قدرات رواد الأعمال وتعزيز قدراتهم التنافسية، وذلك من خلال فتح المجال أمام التعرف على فرص التطوير الممكنة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية والاطلاع على أفضل الممارسات الدولية من خلال شبكة متكاملة من التواصل والدعم، مضيفاً إلى أن ذلك يسهم في تشجيع طاقات الإبداع والابتكار، وفتح قنوات للتعرف على فرص الاستثمار والشراكة المتاحة في الأسواق العالمية ومتطلبات الموائمة بين البيئات الاقتصادية التي يتطلبها رائد العمل.

وكانت البحرين قد استضافت النسحة الأولى من هذه المسابقة في عام 2018، وتلقت 99 طلباً بالمشاركة من رواد الأعمال البحرينيين، إذ تأهل في تصفياتها عدد من الأعمال التي شاركت في كل من النسخة الخليجية والعالمية من "رواد في القصر".

وقد اختتمت المشاركة البحرينية في النسخة العالمية المنعقدة في ديسمبر من عام 2018م بتأهل تطبيق "الراوي"  لمؤسسته هالة سليمان، وكل من الشركاء المؤسسين أميرة القبيطي ومحمد إبراهيم، حيث تصدر تطبيق "الراوي" عالمياً بالفوز  بجائزة اختيار الجمهور.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المسابقة في إبريل المقبل، حيث ستتم على إثرها الدخول في مرحلة التصفيات للمسابقة في نسختها الخليجية ومن ثم العالمية، حيث سيقوم رواد الأعمال بتقديم عروضهم  أمام حضور يضم كبار المؤثرين في عالم الاستثمار وريادة الأعمال والتكنولوجيا والإعلام.

وفي نهائيات المنافسة سيقوم مرشحين إثنين من كل دولة مشاركة، من مجموع المشاركين في التصفيات النهائية، بالانضمام إلى فرصة التنافس الدولي في قصر سانت جيمس بالمملكة المتحدة، بحضور دوق يورك وعدد من الخبراء والمهتمين.

الجدير بالذكر أنه منذ انطلاق المسابقة في 2014، شارك في البرنامج أكثر 59 بلد، وانضم إليه 782 رائد أعمال من مختلف أنحاء العالم.