+A
A-

شركة بتلكو تطلق Global Zone منصة رقمية محايدة

أعلنت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين، عن إطلاق منصة خدمات "Global Zone"، وهي منصة جديدة ومبتكرة تعتمد على مركز بيانات Tier III والذي يضمن مستوى عالي من الامن والاستمرارية، وقد صممت هذه المنصة لتلبية احتياجات مزودي شبكات الاتصالات، ومزودي خدمات الحوسبة السحابية ومزودي المحتوى ووسيلة اعلام رقمية عالمية. كما ستدعم منصة "Global Zone" الاقتصاد الرقمي والنمو المتزايد في التكنولوجيا الرقمية والخدمات والبيانات المرتبطة بها، وسوف توفر محتوى جيد وتطبيقات عالية الأداء توفر تجربة استثنائية للمستخدمين.

كما وستسهل منصة "Global Zone" نمو حركة مرور البيانات من خلال منطقة مخصصة ومحايدة للربط البيني تتميز بسرعة الربط بين الشركاء الإقليميين والدوليين، وكذلك بسرعة استجابة أكبر بين أسواق الاعمال العالمية. وسوف تعمل منصة الخدمات "Global Zone" كبوابة إقليمية لأنحاء أخرى من العالم، من خلال البيئة التحتية وشبكة الكابلات البحرية والبرية التي استثمرت فيها شبكة بتلكو خلال السنوات الماضية والمنتشرة في ارجاء المنطقة والعالم، والتي تم تعزيزها باتفاقيات مع شركاء دوليين في مناطق استراتيجية.

وصرح، السيد عادل الديلمي رئيس قطاع الأعمال العالمية بشركة بتلكو: "ان العالم اليوم في حاجة متنامية الى توفير الربط البيني وتبادل البيانات الخاصة بين المؤسسات وخصوصا المشغلين ومزودي المحتوى حول العالم، وفي ظل التجارة العالمية التي تعتمد على الأنظمة الرقمية الى حد كبير، يتوجب على الشركات تسخير كافة الإمكانيات لإتاحة التواصل بين جميع الأطراف بشكل سريع وآمن. وهنا يأتي دورنا في توفير الخدمات التي تلبي هذه الاحتياجات من خلال الاعتماد على الخبرة العملية والاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمملكة البحرين وبنية الاتصالات المتطورة التي تتمتع بها.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة في الاستثمار في تكنولوجيا تخزين وإدارة البيانات والتوسع عبر الشبكات الدولية وابتكار حلول جديدة بقصد تنويع مصادر الدخل، ومواكبة تغيرات السوق في ظل الاقتصاد الرقمي من خلال تبوء موقع ريادي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا البيانات.

وأضاف قائلاً: "ومن شأن "Global Zone" أن يضيف الى مرونة وموثوقية شبكة IP بمملكة البحرين من خلال خلق نظام بيئي قوي ومتكامل يمكن من نقل البيانات عبر شبكات الانترنت بطريقة أسرع وفعالية من خلال منطقة محايدة للالتقاء وتبادل البيانات بطريقة ديناميكية.