+A
A-

فريق سباحة الأولمبياد الخاص البحريني يتجهز لبطولة أبوظبي 2019

يشارك فريق السباحة للأولمبياد الخاص البحريني في البطولة العالمية للأولمبياد الخاص التي تقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة ما بين 8 إلى 22 مارس 2019.

ويتكون فريق السباحة البحريني من 4 لاعبين، من بينهم اللاعب حسن شوقي من متلازمة داون، لتكون هي المشاركة الأولى لمملكة البحرين بلاعب من هذه الفئة المتميزة في رياضة السباحة.

ومن أبطال الفريق اللاعب حسن زبيل الذي سبق أن أحرز للمملكة ميداليتين ذهبيتين في البطولة الإقليمية بأبوظبي عام 2018 إحداها في سباق  50 متر حرة والأخرى في مسابقة التتابع مع زملائه، وميدالية فضية واحدة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2015.

أما اللاعب محمد العلي فقد مثل مملكة البحرين للمرة الأولى في البطولة الإقليمية بأبوظبي عام 2018  حيث مثل المملكة أحسن تمثيل محرزاً ذهبية سباق التتابع وذهبية 25 متر ظهر وبرونزية 25 متر حرة.

وشارك أخوه اللاعب إبراهيم العلي في البطولة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2015 وأحرز ذهبية 50 متر حرة وذهبية 25 متراً حرة وفضية 25 متر ظهر، أما في في البطولة الاقليمية بالإمارات فأحرز ذهبية التتابع، والميدالية الفضية في  سباق 50 متر حرة.

ويشرف على فريق السباحة المدرب السيد محمد مختار الذي بدأ مشواره التطوعي مع الأولمبياد الخاص شريكاً لأحد لاعبي الريشة الطائرة، وانخرط في المبادرة الشبابية التي مثلها في البطولة الإقليمية في أبوظبي، كما شارك ضمن مؤتمر القادة الشباب في أذربيجان (كلاهما في عام 2018).  وبعدها تم ترشيحه لتدريب منتخب السباحة مع مساعده المدرب الثاني للفريق أحمد سلمان الذي تطوع لخدمة الأولمبياد الخاص حديثاً.