+A
A-

"وكيل الأشغال" و رئيس البلدي الشمالي يبحثان عدداً من المشاريع

اجتمع المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل الوزارة لشؤون الاشغال بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالسيد أحمد الكوهجي رئيس المجلس البلدي الشمالي "ممثل الدائرة الخامسة" بحضور عدد من مهندسي الوزارة، حيث تم التطرق إلى عدد من المشاريع التي تخدم مناطق الدائرة واستعراض مراحل الإنجاز والعمل في تلك المشاريع.

وفي بداية الاجتماع أشاد وكيل شؤون الأشغال بالجهود التي تقوم بها المجالس البلدية بمحافظات المملكة، مقدراً تواصل القائمين عليها مع المواطنين والمسؤولين بما يخدم المنفعة العامة.

وقد تباحث م. الخياط والكوهجي في عدد من المواضيع من ضمنها وضع مزيد من الضوابط على بعض شوارع مناطق سار بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، إيجاد مخارج سلسة لبعض المجمعات التجارية بما يضمن سلاسة تدفق حركة المركبات والتخفيف من الاختناقات المرورية.

وفي ما يتعلق بأعمال صيانة الطرق، أشاد الخياط بالدور المحوري الذي تلعبه المجالس البلدية في هذا الشأن من خلال التنسيق المستمر بينها وبين شؤون الأشغال، وتقرر الترتيب لزيارة ميدانية لبعض المناطق من أجل التعرف عن قرب على الوضع العام لها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل أي مشكلة قائمة.

كما استعرض رئيس المجلس البلدي الشمالي مع وكيل الوزارة لشؤون الاشغال مقترحاً بتوحيد إنشاء الأرصفة في طرقات ومجمعات قرية سار وبخاصة عند مداخل البيوت بما يضمن الحفاظ على جمالية المواقع ويمنع العشوائية.

وتمت مناقشة تقدم سير العمل في مشروع تطوير شارع سار الذي تنفذه وزارة الأشغال حالياً من خلال توسعته وإضافة مسار في كل اتجاه وانشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار واستحداث نظام الإنارة، كما سيتم تركيب إشارات ضوئية على بعض التقاطعات لتنظيم الحركة المرورية في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع تقدم السيد أحمد الكوهجي بالشكر والتقدير إلى سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووكيل الوزارة لشؤون الأشغال وكافة منتسبي الوزارة لما يبدونه من تفهم ومتابعة لكافة المقترحات المرفوعة للوزارة من المجلس الشمالي ومن عموم أهالي المحافظة الشمالية.