+A
A-

سمو رئيس الوزراء يرعى مؤتمر البحرين الأول لطب الطوارئ في اكتوبر القادم

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، تنظم جمعية الأطباء البحرينية بالتعاون مع رابطة طب الطوارئ البحرينية "مؤتمر البحرين الأول لطب الطوارئ"، وذلك خلال الفترة من 9 وحتى 11 أكتوبر القادم في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج.

وأعربت رئيسة جمعية الأطباء البحرينية الدكتور غادة القاسم عن شكرها لسمو رئيس الوزراء الموقر على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر، وبما يعزز من قدرة المؤتمر على تحقيق أهداف المنشودة، وفي مقدمتها إبراز الجهود الحكومية الكبيرة من أجل النهوض بالقطاع الصحي في مملكة البحرين بشكل عام، وتقديم خدمات طبية وصحية للمواطن والمقيم وفقا لأرقى المعايير العالمية، وذلك في مختلف التخصصات الطبية، وفي تخصص طب الطوارئ تحديدا من خلال هذا المؤتمر الذي يستقطب مشاركين عالميين.

وثمنت د. القاسم حرص سمو رئيس الوزراء على دعم الطبيب البحريني من جميع النواحي، مؤكدة سعي مؤتمر البحرين الأول لطب الطوارئ إلى صقل خبرات الأطباء البحرينيين عن طريق الاطلاع على اخر المستجدات في هذا المجال، وتبادل الخبرات والمعرفة العلمية، وتشجيع التعاون العربي والإقليمي في مجال طب الطوارئ، والتأكيد على أهمية البحث العلمي ودوره في تحسين المستوى العام للخدمات الصحية.

من جانبه أوضح رئيس رابطة طب الطوارئ البحرينية، ورئيس المؤتمر، الدكتور صلاح الغانم أن مؤتمر البحرين الأول لطب الطوارئ سيقام بدعم من المجلس الأعلى للصحة، وبشراكة استراتيجية مع كل من الاتحاد الدولي لطب الطوارئ، واتحاد الخليج العربي لطب الطوارئ، والكلية الأمريكية لأطباء الطوارئ، إضافة إلى روابط طب الطوارئ في كل من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان.

وقال د. الغانم إن المؤتمر سيشهد مشاركة نخبة من المتخصصين في طب الطوارئ من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا والخليج العربي، إضافة إلى مشاركة واسعة من أطباء الطوارئ في مملكة البحرين، وأضاف أن المعنيين بحضور هذا المؤتمر فهم أطباء الطوارئ، وأطباء العائلة، وأطباء الطب العام، والأطباء المتدربين في جميع التخصصات، وطاقم التمريض في أقسام الطوارئ، والمسعفين، وطلبة الطب البشري.