العدد 3794
الثلاثاء 05 مارس 2019
اليوم العالمي للدفاع المدني
الثلاثاء 05 مارس 2019

في مارس من كل عام تحتفل دول العالم باليوم العالمي للدفاع المدني، تقديرًا للجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني في الحفاظ على أمن وسلامة الناس والمجتمع من الكوارث والحوادث والتقليل من آثارها المأساوية.
ومن أهداف الاحتفال بهذا اليوم الإشادة بالدور الكبير الذي يقوم به مُنتسبو الدفاع المدني في مكافحة الكوارث والحوادث وتحقيق الحماية المدنية للناس، ونشر توجيهات وتعليمات السلامة العامة والحماية من خلال وسائل الإعلام المختلفة وتوزيع النشرات والملصقات التوعوية، وتوعية المواطنين بأهمية التعاون مع كل أجهزة الدفاع المدني أثناء مكافحة الكوارث والحوادث.
ويطلق على الدفاع المدني “الخطط والأنشطة والتدابير الطارئة” التي تنظمها وزارة الداخلية من أجل حماية الناس والممتلكات العامة والخاصة من السرقات أو الحرائق أو الكوارث الطبيعية أو الحروب، ومن المهام الموكلة توفير السلامة على الطرق وتنظيم المرافق العامة والحفاظ على أرواح الناس في جميع الأوقات.
وتتمتع إدارة الدفاع المدني في مملكة البحرين بقدرات عالية، وقدمت الكثير من الأعمال وخدمات الإنقاذ والإسعاف في أعمال الحرائق وغيرها، وهي مُجهزة بأحدث وأفضل الأجهزة والتقنيات والمعدات اللازمة لعملها، كما أنها تمتلك الاستعداد الدائم والتأهب المُستمر لمواجهة المخاطر واتخاذ الوسائل الوقائية وتدابير الحماية.
وللدفاع المدني في البحرين وبواسله سجلٌ حافل من البطولات والتضحيات والإنجازات المجيدة في حماية المواطنين من المُهددات البشرية والطبيعية وتحقيق الطمأنينة والسكينة لهم، كما توفر إدارة الدفاع المدني دورات تدريبية على وسائل الدفاع المدني لكل الجمعيات والوزارات ومن بينها المؤسسات التعليمية في حالة وقوع الكوارث كمكافحة الحرائق وإخلاء المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لإنقاذ المتضررين.
وتعتز إدارة الدفاع المدني التي تحتفل بيومها العالمي تحت شعار (سلامة أطفالنا غايتنا) بدعم ومساندة القيادة السياسية، وتوجيه ومتابعة معالي الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية