+A
A-

كوادر البحرين تشارك في موسم الشرقية بالسعودية

تشارك مملكة البحرين عن طريق رواد أعمالها وحرفيها وتراثها العتيق في فعاليات موسم الشرقية بالسعودية تحت شعار (الشرقية ثقافة وطاقة)، كأكبر تظاهرة ثقافية وسياحية نوعية تحتضنها المنطقة، اعتباراً من 14 مارس وحتى 30 مارس 2019م.
ويٌعتبر موسم الشرقية أول موسم من مواسم السعودية والتي تم الإعلان عنها ضمن (برنامج جودة الحياة 2020) الذي اعتمده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي  الذي يٌعد أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى تطوير قطاع السياحة والترفيه في المملكة، لدفع مسيرة الاقتصاد الوطني، وتنويع مصادر الدخل، وخلق المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن لدعم مسيرة التنمية الشاملة .
وسيكون من أبرز البرامج بمدينة الدمام مهرجان الساحل الشرقي الذي سيشارك به أمهر الحرفيين من مملكة البحرين، حيث خصصت لهم أركان لمزاولة الحرف اليدوية كصناعة السلال والقراقير والحبال والفخار والزيوت وغيرها، إضافة إلى مشاركتهم في العروض البحرية طوال أيام المهرجان، لإبراز  تقاليد وثقافة مملكة البحرين العريقة ، إلى جانب تقديم الأكلات الشعبية، والمنتجات التقليدية والمعاصرة.
كما سيتواجد رواد الأعمال البحرينيين في منتدى الاستثمار بالأحساء الذي سيسهم في تدفق المشاريع والاستثمارات عن طريق طرح الأفكار لتنويع موارد الاقتصاد ، وتحفيز الإبداع والابتكار وإيجاد وظائف مستدامة تسهم في تطور البلدين وتحقق الأهداف الإستراتيجية.
ويكتسب موسم الشرقية أهمية خاصة، لدوره في توفير منافع اقتصادية واجتماعية قيّمة للمجتمع، باعتباره أحد أفضل الوجهات الترفيهية المهمة في المملكة، التي تقدم خيارات متنوعة تجذب الأفراد والعائلات والأصدقاء للاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات. حيث يقدم هذا الموسم أكثر من  83  فعالية ثقافية وترفيهيه وسياحية ورياضية متميّزة تغطي مختلف محافظات ومدن المنطقة الشرقية مقدمة من الهيئة العامة للترفيه، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للثقافة، والهيئة العامة للرياضة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وأرامكو السعودية ممثلة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).