+A
A-

الاتحاد العراقي يعلن دعم سلمان بن ابراهيم لرئاسة الاتحاد الآسيوي

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود دعم اتحاده لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات التي ستجرى 6 ابريل المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأوضح مسعود في تصريحات تلفزيونية  بأن صوت الاتحاد العراقي سيكون لصالح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة نظرا للنجاحات والمكتسبات العديدة التي حققها إبان السنوات الست الماضية والتي عاش فيها الاتحاد القاري فترة من الإزدهار و الاستقرار والوحدة بين أعضائه وسلسلة من القفزات الهائلة على المستويات الإدارية والمالية والتسويقية والفنية.

وأضاف مسعود " أعلنا منذ فترة وها نحن نجدد دعمنا الكامل لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم لثقتنا الكبيرة في قدراته وكفائته  للمضي بالاتحاد إلى مرحلة جديدة من التميز والنماء وتحقيق العديد من الإنجازات للكرة الآسيوية خلال الأربع سنوات القادمة".
واشار انه تم التنسيق مع وزير الشباب والرياضة العراقي بشأن منح صوت العراق للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وتابع " كما أننا ندين بالفضل لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم في رفع الحظر الكروي جزئيا عن العراق والي كان مفروضا عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وما قام به من دور محوري كبير في هذا الصدد، الأمر يجسد بجلاء حرصه على دعم الاتحادات الآسيوية وهو ما يدعونا للوقف بجانبه ومساندته..".

وأكد مسعود بأن الاتحاد العراقي رحب بالمرشح الإماراتي محمد خلفان الرميثي في بغداد انطلاقا من الروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين ولكن الاتحاد العراقي كان قد أعلن دعمه الواضح والصريح لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم باعتباره الرجل المناسب خلال المرحلة القادمة لإكمال مسيرة النجاحات والإنجازات والتي استطاع من خلالها أن يخلق كيانا متماسك الأركان عبر تجسيد شعار "آسيا متحدة" على أرض الواقع، الأمر الذي يفرض على جميع الاتحادات الآسيوية الإلتفاف حوله ومساندته بقوة.