+A
A-

الثقافة والسياحة – أبوظبي تكرم الفائزين في الدورة السادسة من مسابقة القارئ المبدع

بالتزامن مع شهر القراءة الوطني، نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي  حفل تكريم الفائزين والمشاركين في الدورة السادسة من مسابقة "القارئ المبدع"، التي أقيمت في أفرع "مكتبة" التابعة لها في إمارة أبوظبي، وذلك أمس على مسرح منارة السعديات.

تخلل الحفل عرض تقديمي عن مسابقة "القارئ المبدع" وأهدافها إلى جانب فيلم قصير يشرح  عملية التقييم في المسابقة.

حضر الحفل سعادة سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وعبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وأعضاء لجنة التحكيم التي تضم  نخبة من الكتاب والمعلمين، كما حضر الحفل أولياء أمور الطلبة.

وكرّم سعادة سيف سعيد غباش الطلبة الفائزين بالمسابقة، والذين نجحوا في اجتياز الاختبارات التي أجريت خلال الأشهر الماضية لتحديد مستوى القراءة والفهم والاستيعاب، كما قام بتكريم المشاركين في المسابقة والذين وصل عددهم إلى600  طالباً. 

هنأ سعادة سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الطلاب الفائزين بالدورة السادسة من المسابقة، مثنياً على جهودهم سعياً للحصول على المعرفة والاطلاع على ثقافات وعلوم جديدة.

وأكد سعادته على أهمية مثل هذه المسابقات في تحفيز المشاركين على بذل أقصى جهد للفوز في المنافسة مع إكسابهم أساليب تعليمية جديدة كالإبداع والابتكار، كما أنها تقوي الروابط والعلاقات بين الطلبة أو المشاركين بشكل عام وأولياء الأمور والأساتذة من جهة أخرى. مشيراً إلى مواصلة العمل في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لتنظيم مبادرات وفعاليات تركز على القراءة بوصفها أداة أساسية للنجاح والتقدم والازدهار.

وختم سعادته بالقول: "من خلال فعالياتنا في مختلف أفرع "مكتبة" المنشرة في إمارة أبوظبي نسعى إلى المساهمة في بناء الأجيال القادمة على أسس سليمة، وذلك بتعليمهم مهارات وأساليب القراءة الحديثة، وحب الاطلاع والمعرفة، والسعي نحو تعزيز دور المكتبات في هذه العملية باعتبارها بيتاً للمعرفة".


من جهته أكد عبدالله ماجد آل علي في كلمته بالحفل أنّ دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تتبنى استراتيجية هامة تركز على القراءة لإثراء الحياة، حيث تعد القراءة من أسمى أدوات تنمية الإنسان وتطوير المجتمع، وتعد مسابقة القارئ المبدع تجسيداً لهذا التوجه، حيث نأمل أن نساهم في  تأهيل أطفال اليوم ليصبحوا قادة الغد.

وقال  آل علي: "نجتمع اليوم لنحتفي مع أبنائنا الطلبة بإنجازهم وجهدهم المتواصل منذ انطلاقة دورة هذا العام من مسابقة "القارئ المبدع"، ولنحصد ما زرعه الأساتذة والمشرفون على المسابقة وأولياء الأمور في نفوس قراءنا الصغار. ونؤكد على استمرار العمل في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على توفير برامج ومبادرات وفعاليات تعنى بصناعة الكتاب والقراءة، لما يشكلانه من مصدر أساسي للمعرفة والإبداع والابتكار".

تستهدف مسابقة "القارئ المبدع" طلاب الحلقة الدراسية الأولى من عمر 6 سنوات ولغاية 12 سنة للبنين والبنات، وتحفز الطلاب على القراءة المتواصلة وتعزيز ارتيادهم للمكتبات العامة، علاوة على ذلك، تسهم المسابقة في التركيز على أهمية اللغة العربية وتشجيع الطلاب الموهوبين وترسيخ قيمة القراءة لدى كافة أفراد المجتمع.

شهدت المسابقة هذا العام مشاركات كبيرة من قبل الطلبة، حيث استحوذت على اهتمام الطلاب والمعلمين على حد سواء، لاسيما وأنها تسهم في تنمية قدرات الطلاب وتحفز مهاراتهم الإبداعية، فضلاً عن دورها في التشجيع على القراءة، وحث الطلاب على الاطلاع على مختلف الكتب المتوفرة في المكتبات العامة، بما يرسخ من ثقافة القراءة ويعزز انتشارها كعادة يومية لمختلف الفئات العمرية في المجتمع.