+A
A-

اجتماع بين تنظيمية دولية الشويفات والأولمبية

اجتمعت وفد من اللجنة المنظمة للبطولة الإقليمية الثانية عشرة للألعاب الرياضية التي تنظمها مدارس الشويفات مع مدير إدارة الاتحادات الرياضية باللجنة الأولمبية البحرينية هشام البلوشي لمناقشة أوجه التعاون المشترك.

وحضر الاجتماع فادي حمدان رئيس قسم الاتحادات الرياضية باللجنة الأولمبية وأحمد يوسف امين عام اتحاد السلة، وحسن اسماعيل عن اتحاد القدم ومحمد علي رئيس لجنة المسابقات في اتحاد القوى، والدكتور احمد العبيدلي رئيس اللجنة الإعلامية ومهدي طبارة منسق الألعاب الرياضية بمدرسة الشويفات.

وتمحور الحديث عن كيفية التعاون بين اللجنة المنظمة للبطولة الأقليمية وبين اللجنة الأولمبية والاتحادات المعنية لتنظيم البطولة بالشكل المشرف، والذي يليق باسم راعي البطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتنظيم مدارس الشويفات الدولية "مجموعة سابس" البطولة الأقليمية الثانية عشرة للألعاب الرياضية في مملكة البحرين من 4 ولغاية 7 أبريل المقبل، كما يقام حفل قرعة البطولة في 9 مارس الحالي.

ومن المتوقع مشاركة 25 مدرسة من مجموعة مدارس الشويفات من 13 بلدا في انحاء العالم وهم: اذربيجان، البحرين، مصر، ألمانيا، الأردن، كردستان، لبنان، عمان، باكستان، رومانيا، السعودية، كينيا، الإمارات.

ويبلغ عدد التلامذة المشاركين في البطولة 1000 رياضي بالإضافة إلى المدربين والمختصين وأهالي التلامذة. وتتزامن مع الذكرى المؤوية لانطلاق التعليم في المملكة.

واكد المجتمعين على أهمية التنسيق واظهار البطولة بصورة تليق بالحدث الذي يقام في مملكة البحرين التي اصبحت واحدة من المحطات الرياضية المهمة، مؤكدين على أن البطولة تأتي تماشيا مع توجيهات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جعل البحرين عاصمة للشباب والرياضة.

وتقدم الدكتور أحمد العبيدلي بالشكر الجزيل إلى اللجنة الأولمبية وإلى الاتحادات الوطنية على تعاونهم، مؤكدا أن هذا التعاون سيكون له أثر إيجابي على نجاح البطولة.