+A
A-

الصالح تشيد بالتعاون المشترك وطرح المقترحات التي تتعلق بتطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية

في إطار التزام وزارة الصحة بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه لكافة الوزراء بتكثيف زياراتهم لجميع مدن وقرى مملكة البحرين وتفقد المواطنين وتلمس احتياجاتهم، قامت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة يوم أمس بزيارة لمجلس النائب الدكتور هشام العشيري ممثل الدائرة السادسة في محافظة المحرق، بحضور الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد لشئون المستشفيات والدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للصحة الأولية، والسيد فاضل العود ممثل الدائرة السادسة في مجلس المحرق البلدي، حيث التقت بأهالي منطقة الدير وسماهيج.

وخلال الزيارة أشادت وزيرة الصحة بالتعاون المشترك المتواصل بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية وبالجهود المثمرة التي يبذلها أعضاء مجلس النواب في إيصال كافة الملاحظات والمقترحات القيمة التي تتعلق بتطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية والارتقاء بجودتها وكفاءتها بما يحقق تطلعات المواطنين.

وفي بداية اللقاء أثنت وزيرة الصحة على الدعوة التي قدمها لها سعادة النائب "العشيري" مؤكدة على أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات وأثرها في دعم أوجه التواصل بين الوزارة والأهالي والوقوف على ملاحظاتهم ومقترحاتهم.

ورحب النائب "العشيري" بالوزيرة، وبجميع الحضور من مسؤولين في وزارة الصحة وأهالي منطقة الدير وسماهيج، موضحًا أن التعاون المشترك بين السلطتين يصب دائمًا في مصلحة الوطن والمواطن، تأكيدًا على الرؤية والنهج الديمقراطي الذي جاء به مشروع ملك البلاد الإصلاحي.

ومن جانبهم أشاد أهالي المنطقة بالجهود المبذولة من وزارة الصحة من أجل توفير شتى الخدمات الصحية لرعاية المرضى، وقد تم طرح مجموعة من الملاحظات بشأن عدد من الخدمات الصحية ومنها الحاجة إلى تطوير الخدمات المقدمة بالمراكز الصحية التابعة للمنطقة، وزيادة مستوى التوعية الصحية بالمجتمع، والتي قد أشارت لها وزيرة الصحة من أجل تعزيز الصحة وإتباع الأنماط الصحية، وتأكيدها على دور الشراكة المجتمعية في الحفاظ على الصحة. إضافة على توضيحها بأن الوزارة ستقوم بدراسة كافة ما تم طرحه من موضوعات ومقترحات هامة وإمكانية تحقيق تطلعات أهالي المنطقة.

وفي ختام اللقاء جددت وزيرة الصحة شكرها وتقديرها لسعادة النائب ولأهالي منطقة الدير وسماهيج على استقبالها وعلى ما تفضلوا به من ملاحظات ومقترحات، مؤكدة أن أبواب الوزارة مفتوحة دائما أمامهم، وأن لا يترددوا في تقديم أي ملاحظات أو مقترحات من شأنها تطوير أداء القطاع الصحي بمملكة البحرين.

ومن جهته تقدم سعادة النائب الدكتور هشام العشيري بجزيل الشكر والتقدير إلى وزيرة الصحة على قبول دعوته وتشريفها له في مجلسه، مثمنا حرص الوزيرة على لقاء أهالي المنطقة والاستماع إليهم، بكل سعة صدر مبينا حرص واهتمام الوزيرة ومتابعتها للموضوعات التي تمس اهتمامات المواطنين واحتياجاتهم وتخدم مسيرة التنمية والتطوير في مملكة البحرين.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة كل من الأستاذة حصه الدرازي مستشار التخطيط والتطوير بمكتب وزيرة الصحة ، والسيد محمود شريف مستشار وزارة الصحة لمجلسي الشورى والنواب.