+A
A-

وزير الأشغال يبحث المشاريع الخدمية واحتياجات الأهالي مع رئيس و أعضاء مجلس أمانة العاصمة

 أكد سعادة م. عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على الدور الذي يلعبه مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية في مسيرة البناء والتطوير مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفق الخطط المقررة لها.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في مكتبه بشئون الأشغال رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة برئاسة م. صالح طرادة لبحث مجمل القضايا التي تهم محافظة العاصمة وتدخل في اختصاصات الوزارة بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات الدكتور نبيل أبو الفتح ووكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد الخياط وعدد من مسئولي الوزارة.

وفي بداية اللقاء، اشاد خلف بدور المجلس في دعم وتطوير التجربة البلدية، مبدياً استعداد الوزارة للتعاون مع المجلس وأعضائه في المجالات كافة بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين والمقيمين.

وناقش الوزير مع أعضاء مجلس أمانة العاصمة عددا من المشاريع الخدمية في المحافظة وخصوصا المتعلقة بتطوير الأسواق المركزية مثل سوق المنامة المركزي وسوق جدحفص وسوق سترة وتطوير الطرق والحدائق  وكذلك مناقشة تحويل النفايات إلى طاقة وتطوير العمل الالكتروني في المجال البلدي إلى جانب مشاريع الصرف الصحي وتفعيل آلية التواصل والتعاون المستقبلي مع مجلس الأمانة موجها القطاعات التنفيذية في الوزارة لتعزيز قنوات التواصل مع المجلس بشكل مباشر والعمل بشكل مشترك لإنجاز المشاريع وتسريع الخدمات.

ورفع أعضاء المجلس خلال اللقاء عددا من الاحتياجات الخدمية المتعلقة بمختلف الدوائر في محافظة العاصمة حيث تمت مناقشتها بحضور مسئولي الأجهزة التنفيذية المعنيين بها.

وفي ختام اللقاء، أشاد أعضاء مجلس أمانة العاصمة بدور الوزير والخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكدين أهمية التواصل بين الوزارة والمجلس البلدي بما يخدم أهالي العاصمة والمقيمين فيها.