+A
A-

عبد العال: السياحة مرآة صادقة تعكس امكانية الوجهات

اختتمت  أمس فعاليات جناح مملكة البحرين التي تنظمه ادارة السياحة في الدورة الثالثة والخمسين من معرض بورصة السياحة العالمية 2019 في العاصمة برلين، والذي تقود خلاله ادارة السياحة رحلة الترويج للمقومات السياحية والثقافية بهدف تعزيز موقع المملكة على خريطة السياحة العالمية، والمحافظة على تسجيل معدلات نمو مستدام في التدفقات السياحية وأعداد الزوار.

وحرصت " بحرين هوليديز " على المشاركة في جناح مملكة البحرين في بورصة برلين للسياحة 2019 اذ  يُعدّ منصة أعمال رئيسة لعروض السياحة العالمية، وأحد أبرز المعارض المتخصصة والمتميزة في قطاع السياحة والضيافة .

وفي ذالك قال عضو مجلس ادارة "بحرين هوليديز" محمد عبد العال "ان مشاركتنا في بوصة برلين للسفر  تهدف لاستقطاب مزيد من السياح وتحفيز النزلاء الاجانب على تمضية فترات إقامة أطول ، بالإضافة إلى بناء شراكات ومبادرات تسويقية متينة، والتي من شأنها أن ترسخ مكانة المملكة، كإحدى أفضل الوجهات المتميزة والاستثنائية على الصعيد الدولي.

واضاف عبد العال " إن السياحة تعد بمثابة مرآة صادقة لعكس مكانة أي وجهة سياحية على الخريطة العالمية، فالسائح ليس مجبراً على زيارة وجهة ما إلا إذا تمتعت بمقومات مختلفة ووفرت له خيارات متنوعة تلبي تطلعاته وهو ما تطرح "بحرين هوليديز" من منتجات سياحية متنوعه على زوار جناح البحرين في معرض برلين .

وبين عبد العال بان "بحرين هوليدي "اجتذبت جناح دائرة زائرين من جنسيات عديدة، وتم تعريفهم بما تتميز به مملكة البحرين من منتج سياحي مميز ، وقدمت الشركة  للزوار فرصة معاينة الثقافة والتراث والتاريخ البحريني عن قرب وبصورة أكثر عمقاً من خلال خدماتها السياحية .

وحضر الجناح سعادة وزير التجارة والصناعة والسياحة زايد بن راشد الزياني يرافقة سفير البحرين لدى جمهورية المانية الاتحادية سعادة عبدالله عبد اللطيف  وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة الإماراتية في ألمانيا ومسؤولي الجهات والشركات السياحية المشاركة في الجناح.

وقام الوزير بجولة في جناح المملكة تفقد خلالها الجهات المشاركة، وتعرف منها على مدى اقبال السياح  الاجانب وعلى  الجهود المبذولة لجذب المزيد من السياح  للمملكة التي تحظى باهتمام واسع من قبل السوق.

وشهد جناح المملكة إقبالاً كبيراً من الزوار للتعرف على المعالم السياحية في المملكة، في الوقت الذي بدأت فيه الجهات المشاركة عقد اجتماعات ثنائية مع الزوار التجاريين لبحث التعاقدات الجديدة للعام المقبل، والتعرف على التطورات السياحية المتسارعة في المملكة.

وتعد الفعالية من أبرز المعارض السياحية في العالم، وسبق أن زار المعرض العام الماضي، نحو 170 ألف شخص من 184 دولة.

ويعد معرض سوق السفر العالمي في برلين واحداً من أبرز الملتقيات الدولية المتخصصة في صناعة السياحة العالمية، حيث يشارك فيه أكثر من 10,000 ألف عارض من جميع أنحاء العالم ، كما يعد أحد أهم المعارض العالمية للترويج للخدمات السياحية والوجهات السياحية حول العالم.

ويقدم المعرض فرصة للالتقاء الوجهات السياحية وتعريف بعضها ببعض، والتمهيد لصفقات تجارية سياحية ما بين مؤسسات السفر والسياحة.