+A
A-

انطلاق مهرجان الطماطم بسوق المزارعين السبت القادم

اعلنت وكالة الزراعة والثروة البحرية عن انطلاق "مهرجان الطماطم" المصاحب لفعاليات سوق المزارعين البحرينيين في نسخته السابعة يوم السبت القادم (16 مارس 2019)، بمشاركة 16 مزارع بحريني لعرض أكثر من 6 أصناف من ثمار الطماطم بألوان مختلفة، إذ سيتم عرض 11 ألف كيلو غرام من الطماطم العادي، و3 آلاف كيلو غرام من الطماطم الكرزي، بالإضافة إلى شتلات الطماطم، وذلك في سبيل التعرف على الانتاج المحلي ذات الجودة العالية وطرق زراعته، فضلاً عن جذب المستهلكين ودعم المنتج الزراعي المحلي.

ومن المقرر أن يشارك عدد من طهاة فندق الرتز كارلتون، إلى جانب مشاركة عدد من الفنانين والحرف التقليدية والأسر المنتجة، فضلاً عن عرض معلومات عن الطماطم وزراعتها وفوائدها الصحية، كما يقدم الفنانين عبر زاوية خاصة للأطفال الرسم على الوجه والتلوين على المجسمات.

واوضحت ان مهرجان الطماطم حقق نجاحاً في النسخ الماضية للسوق، كما ان نسبة انتاج ثمار الطماطم محلياً لهذا العام شهد ارتفاعاً ملحوظاً، الأمر الذي يعزز نحو تحقيق الاكتفاء النسبي من الخضروات وفقاً للاستراتيجية الزراعية.

وتسعى وكالة الزراعة والثروة البحرية وضمن خططها إلى رفع الانتاجية الزراعية في مملكة البحرين من خلال دعم المزارعين البحرينيين وتشجيعهم للانخراط في المجال الزراعي.

وتستمر فعاليات سوق المزارعين حتى 27 ابريل 2019 كل يوم سبت من كل أسبوع، والذي يفتح أبوابه أمام الزوار بدءاً من 8 صباحاً حتى 2:00 بعد الظهر بمشاركة 40 مزارعاً بحرينياً، و6 شركات زراعية يقومون بعرض منتجاتهم الزراعية، والذي تنظمه وكالة الزراعة والثروة البحرية بالتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.