+A
A-

تحدي الموروث تستكمل تجهيز موقع المسابقة

تعكف اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث على تجهيز موقع المسابقة التي ستقام يوم 23 مارس المقبل في ساحل أبو صبح بالمحافظة الشمالية من خلال العمل على تجهيز المنطقة الخاصة بالمسابقة التي تتكون من 11 تحديًا مختلفًا، إضافة إلى موقع مدرجات الجماهير والمنطقة الترفيهية التي ستشهد أحداثًا مصاحبة لهذه المسابقة.
وتقام مسابقة تحدي الموروث برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى وذلك بهدف إحياء المهن الشعبية القديمة التي مارسها الإنسان البحريني في الزراعة والبحر.
وعكفت اللجنة المنظمة على تجهيز الموقع المخصص للمسابقة من خلال نصب الخيام المخصصة لكبار الشخصيات والمتسابقين والإعلاميين واللجنة المنظمة ولجنة التحكيم، إضافة إلى حفر المناطق المخصصة للتحديات التي تشملها هذه المسابقة، وذلك في سبيل إخراج هذا الحدث بأفضل حلة.
 وأكد السيد أحمد جمشير رئيس التنظيم والحكام والتسويق أن اللجنة شارفت على الانتهاء من تجهيز الموقع المخصص للمسابقة، حيث سوف تستقبل اللجنة المشاركين يوم 21 مارس المقبل لتأكيد عملية التسجيل بالحضور الشخصي.
وقال جمشير إن اللجنة استقبلت عدد كبير من طلبات المشاركة فاق 250 مشاركًا من مختلف الأعمار للمشاركة في هذه المسابقة، مشيرًا إلى أن حجم طلبات المشاركة يعكس نجاح اللجنة في التسويق لهذه المسابقة بشكل جيد.
وأوضح جمشير أن اللجنة المنظمة تعمل بصفة مستمرة إخراج هذه المسابقة بأفصل صورة تنظيمية، منوهًا بأن اللجنة تعمل على تحويل هذا الحدث لفعالية ترفيهية عائلية بامتياز من خلال تخصيص منطقة خاصة للفعاليات منها ألعاب مخصصة للأطفال ومعرض للأسر المنتجة، إضافة إلى تواجد المطاعم المتنقلة، ومعروضات رياضية تختص برياضات الموروث الشعبي.
وأشاد جمشير بعمل اللجنة المنظمة للمسابقة برئاسة السيد سلطان صالح وعضوية كل من إبراهيم أحمد وأحمد المالكي وتركي راشد.
وكان السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي قد اعتمد جوائز المسابقة، حيث وسيحصل بطل المسابقة على مبلغ مقداره 2000 دينار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 1500 دينار، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ 1000 دينار، والرابع 700 دينار، ثم الخامس 500 دينار، والسادس 400 دينار، ثم السابع 300 دينار والثامن 200 دينار، ثم التاسع 100 دينار، وأخيرا العاشر 50 دينارا.
وتعتمد مسابقة تحدي الموروث على القوة والسرعة والخفة، بحيث يدخل فيها المتسابق 11 تحديًا مختلفًا هي العين، السقاي، الحطاب، سحب القرقور، الزاجرة، الجذع، الدقل، النخلة، البناي، الصندوق المبيت والوادي، حيث يجب على المتسابق أن يكمل جميع التحديات في أسرع وقت ممكن للفوز بهذه المسابقة.