+A
A-

إيقاف 3 لاعبين لست مباريات.. وتغريم الناديين لتصرفات الجماهير

أقر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة في الاجتماع الثالث عشر لمجلس الإدارة والذي ترأسه سموه الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد بعض القرارات الهامة، ومنها الإعلان بشكل رسمي عن العقوبات على عدداً من المتسببين بأحداث مباراة المنامة والرفاع الثالثة في المربع الذهبي لدوري زين السلاوي وذلك بعد نهايتها، إذ حصلت تصرفات وأحداث غير لائقة تجاه حكام المباراة مع محاول الاعتداء عليهم وهو مايسيئ لسمعة كرة السلة البحرينية والرياضة في البحرين.

 وهذه القرارات وفقاً للائحة وبعد الاطلاع على كافة التقارير المُقدمة وكذلك توصيات لجنة المسابقات بالاتحاد، إذ تم إقرار إيقاف لاعبي نادي المنامة محمد حسين وميثم جميل وصادق شكرالله كلٍ منهم ست مباريات وغرامة مالية 50 دينار على كل لاعب، وذلك لمحاولة الاعتداء على حكام المباراة والاتجاه نحوهم بطريقة عدوانية وملاحقة الحكام بعد نهايتها.

وكذلك تقرر إيقاف مساعد مدرب نادي المنامة هاني علم 6 مباريات وغرامة مالية قدرها 50 دينار، وذلك لمحاولة الاعتداء على حكام المباراة والاتجاه نحوهم بطريقة عدوانية وملاحقة الحكام بعد نهايتها، وأيضاً إيقاف الإداري محمد كازروني 6 مباريات لنفس السبب المذكور وغرامة مالية قدرها 50 دينار، ولنفس السبب فقد تقرر إيقاف مساعد مدرب فئة الأشبال بنادي المنامة جاسم بهمن 6 مباريات مع غرامة مالية 50 دينار.

وأقر مجلس الإدارة كذلك فرض غرامة مالية قدرها 1500 دينار على نادي المنامة لقيام بعض جماهير النادي بالنزول لأرضية الملعب بعد نهاية المباراة وملاحقة الحكام بهدف الاعتداء عليهم، وتوجيه إنذار نهائي بمنع دخول جماهير نادي المنامة للمباريات القادمة في حالة تكرار ذلك.

وتم كذلك فرض غرامة مالية قدرها 200 دينار على نادي المنامة نظراً لتخلف مدرب الفريق وكذلك لاعب من الفريق عن حضور المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة المنامة والرفاع الثالثة في المربع الذهبي لدوري زين السلاوي.

وأيضاً وبناءً على أحداث نفس المباراة، فقد قرر الاتحاد البحريني لكرة السلة فرض غرامة مالية قدرها 500 دينار على نادي الرفاع، وذلك لقيام رابطة مشجعي النادي بتوجيه ألفاظ غير رياضية تجاه لاعبي الفريق الآخر عبر مكبر الصوت، علماً بأن الاتحاد كان قد أرسل لنادي الرفاع خطاب سابق بتاريخ 3 مارس 2019 يطلب فيه توجيه رابطة المشجعين بعدم التعرض للآخرين والتركيز على تشجيع الفريق.

استخدام تقنية الفيديو

وقرر الاتحاد البحريني لكرة السلة كذلك استخدام تقنية الفيديو للنظر في الأحداث التي تحصل أثناء المباراة أو بعدها وتكليف اللجان المتخصصة بمراجعة ذلك، واتخاذ القرارات المناسبة، وتمت مخاطبة الأندية بهذا الشأن مع العمل به منذ تاريخ 12 مارس الحالي، ويأتي هذا الأمر بعد تزايد بعض الحالات أثناء المباريات وبعدها والتي تستدعي اللجوء لهذه التقنية من أجل اتخاذ القرارات.

ورشة عمل إعلامية

أقر مجلس إدارة اتحاد السلة كذلك إقامة ورشة عمل إعلامية آسيوية للمصورين الذين يقومون بتغطية مسابقات الاتحاد المختلفة، خلال الفترة من 25 لغاية 27 أبريل، بهدف إصدار رخص خاصة بالمصورين وتكون معتمدة دولياً.

ورشة عمل للميني باسكت

وافق مجلس إدارة اتحاد السلة على تنظيم ورشة عمل لتطوير "الميني باسكت" وبإشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة خلال الفترة من 22 لغاية 24 نوفمبر من العام الحالي، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل عن هذا الأمر لاحقاً.

دورة الإنعاش القلبي

وافق مجلس إدارة اتحاد السلة على المشاركة في دورة الإنعاش القلبي التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية لأربعة دارسين من الأندية المحلية المختلفة.