+A
A-

وزير النفط يكرم الفائزين في النسخة الأولى من مسابقة الابتكار والإبداع

كرم معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط  مساء أمس، الفائزين في مسابقة الابتكار في نسختها الأولى، التي جاءت ضمن فعاليات منتدى جيبكا للابتكار والأبحاث خلال الفترة 13 – 14 مارس الجاري بفندق أرت روتانا أمواج. ويهدف هذا التكريم إلى تشجيع الابتكار والإبداع بين صفوف طلبة الجامعات في منطقة الخليج العربي.

و أشاد معالي وزير النفط بالجهود المتميزة التي أظهرتها الجهات المنظمة في إدراج عدد من المبادرات الصناعية المتميزة، التي كان في مقدمتها مسابقة الابتكار والتي جاءت علامة فارقة جعلت من هذا الحدث متواكبًا مع ما يشهده السوق الاقتصادي العالمي من متغيرات ومتلازمات فرضت ضرورة الابتكار والإبداع لضمان التنافسية والاستدامة.

وهنأ معالي وزير النفط الفائزين، مشيدًا بما قاموا به من إبداع في تقديم الأبحاث والابتكارات الكيميائية، متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات والطموحات من أجل الوصول إلى ما تسعى إليه الدول العربية من تقدم ونماء وازدهار هذه الصناعات المتخصصة في البتروكيماويات والكيماويات والصناعات الأخرى ذات العلاقة.

وقال معالي الوزير "إننا نفتخر بالطلبة المجدين والمتطلعين إلى تطوير مختلف القطاعات في الدول العربية"، منوهًا إلى أهمية دور الابتكار والأبحاث في تطوير عملية الإنتاج في ظل المنافسة الشديدة بين مختلف الشركات العالمية ومواكبة العولمة والرقمنة والتغيرات السريعة في أسواق البتروكيماويات والكيماويات.

وقد فاز بالمركز الأول في المسابقة أثاري محمد الحسني من كلية الهندسة في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في سلطنة عمان بجائزة مالية قدرها 10000 درهم عن (إنتاج البوليمرات من النفايات الصلبة الكبريتية)، وحصلت هبة الله حميد الجابري من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في سلطنة عمان على مبلغ 6000 درهم عن عملها في (تطبيق تقنية النانو في تثبيط تآكل أنابيب النفط). كما منحت لجنة التحكيم المركز الثالث جائزة مالية قدرها 4000 درهم، وفاز بها حسين الإبراهيم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية عن تصميمه المتكامل لتقنيات تغويز وإصلاح تكنولوجيا إنتاج الغاز.

وفي ختام الحفل عبر الفائزون عن بالغ سرورهم بإفساح المجال أمامهم باستعراض أفكارهم ومبتكراتهم في هذا الحدث المهم الذي اشتمل على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في قطاع صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات واستعراض أفضل التجارب والممارسات والتقنية الحديثة في هذا المجال الحيوي والمهم. معربين عن بالغ الأثر الذي تركه في نفسياتهم وتحفيزهم في بذل المزيد من العمل والبحث في تبادل أطراف الحوار مع الشركات النفطية المحلية والخليجية والعالمية والشركات والمؤسسات البحثية ذات العلاقة.