+A
A-

التشويق بانتظار محبي السيارات بأسبوع أبوظبي للمحركات

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لأول مرة النسخة الأولى من أسبوع أبوظبي للمحركات في الفترة من من 28 مارس الجاري إلى 6 أبريل القادم.

ويجمع هذا المعرض عشاق السيارات ومحبي الترفيه والمغامرات في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي على مدى 10 أيام تحت مظلة واحدة.

ومن المتوقع أن تستقطب دورة عام 2019 آلاف المشاركين لحضور مختلف البرامج التي تتضمن أربع فعاليات هامة وهي: معرض "كستم شو الإمارات" الذي يقام في مركز أبوظبي للمعارض، وفعالية " كلوب سوشل" بشاطىء ياس، وتحدي أبوظبي الصحراوي، ورالي كروس أبوظبي بحلبة ياس مارينا، بالإضافة إلى حفلات موسيقية عديدة تنتهي بحفل رئيسي في يوم الجمعة الموافق 6 أبريل في جزيرة ياس.

ويستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 28 إلى 30 مارس معرض "كستم شو الإمارات" في دورته الخامسة، وهو أكبر معرض للسيارات والدراجات النارية المعدلة في منطقة الشرق الأوسط، و معرض أبوظبي الدولي للسيارات. ويشارك في المعرض نحو 80 شركة عالمية وما يفوق الـ120 شركة محلية، ويتضمن مسابقات للدراجات والسيارات المعدلة، ومنافسات بناء الدراجات والمحركات، بالإضافة إلى أنشطة وفعاليات متنوعة لزوار المعرض كحلبة الدريفت والاستعراض الحر، وحلبة سيارات التحكم عن بعد، وأنشطة متنوعة للأطفال، إلى جانب معرض إكسسوارات السيارات والدراجات.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاتصال بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي: "يعزز أسبوع أبوظبي للمحركات مكانة أبوظبي باعتبارها وجهة سياحية رائدة في الترفيه والمغامرات والأنشطة العائلية. وتأتي مشاركتنا في هذا الأسبوع بغرض خلق منصة تفاعلية للمهتمين بصناعة السيارات والجمهور المحب لعالم السيارات والمهتم بمستجدات عالم المحركات بما ينعكس إيجاباً على المشهد السياحي والإقتصادي ويسهم في تحفيز الجذب السياحي من داخل الدولة وخارجها. ونؤكد في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حرصنا على إطلاق المبادرات والفعاليات ذات الصفة التخصصية لما لهذا الأمر من دور في إبراز المهارات وتفجير الطاقات الإبداعية لدى أصحاب الاختصاص أيّاً كان نوعه؛ في خدمة التنمية المجتمعية المستدامة والنهضة الشاملة بمختلف قطاعاتنا الوطنية والسياحية والصناعية والإقتصادية".

وبدوره، قال سعيد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لـشركة "كستم ايفنتس" المنظمة لمعرض «كستم شو الإمارات»: "يسعدنا المشاركة في الدورة الرابعة من معرض أبوظبي الدولي للسيارات، الفعالية السنوية التي تقدم معرض "كستم شو الإمارات" وتستضيف بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات (FIA) على مدى عشرة أيام من المتعة والإثارة لمتعة السياح والمقيمين على حد سواء"، مشيراً إلى أنه "الوقت الأمثل لزيارة أبوظبي وتجربة أجواء جديدة ومتميزة من الترفيه والمغامرة".

وفي نفس الفترة -من 28 إلى 30 مارس- تنعقد الدورة الثانية لفعالية "كلب سوشل" في منطقة شاطىء ياس بجزيرة ياس، في عطلة نهاية أسبوع ترفيهية مليئة بالمذاقات المميزة والمتنوعة والتفاعل الاجتماعي. بخاصة وأنها تجمع ذواقة النكهات الفريدة ممن يحرصون على استعراض خبراتهم في ابتكار وتوفير محتوى فريد على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال أنشطة متنوعة كمحطات الطهي المباشرة، وورش إعداد الوجبات، ومنطقة للتسوق على الشاطئ، والرياضات الشاطئية، في أجواء فريدة تشكل خلفيات رائعة لالتقاط الصور الفريدة ومشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين على الشبكات الاجتماعية.

وسيستمتع الحضور بحفلات موسيقية حية من ضمنها حفل للفرقة الموسيقية البريطانية "باستيل" والفرقة المصرية "أوكا وأورتيجا"، إلى جانب العديد من ورش العمل والأنشطة العائلية للكبار والصغار، مصحوبة بألذ المأكولات.

ومن جهته، قال رمزي نكد، الشريك المؤسسة لشركة "براج" المنظمة للحدث، إنّ "كلب سوشل هو المكان الأمثل لخلق ذكريات لا تنسى من خلال الأنشطة الترفيهية المتنوعة على شاطىء جزيرة ياس، والأكلات اللذيذة والموسيقى الحية والمنصات الفنية الأخرى". ووجه نكد دعوته إلى جميع أفراد المجتمع المحلي إلى حضور فعاليات سوشل كلب "للعب والاكتشاف والاستمتاع بالوقت بعيداً عن الروتين اليومي في هذه الوجهة الترفيهية التي تمنح خلفيات رائعة لأجمل الصور والذكريات". وأضاف رمزي نكد أنه تم "تحديث شكل ومضمون الفعالية هذه السنة بناءً على انطباعات وردود فعل آلاف الزوار في دورة 2018."

ومع نهاية شهر مارس وانطلاق شهر أبريل، تستضيف منطقة الظفرة الحدث الأسطوري السنوي الأبرز "تحدي أبوظبي الصحراوي"، الذي يعد أحد أهم الراليات العالمية التي أسسها رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة محمد بن سليم في العام 1991، والذي أصبح موعداً هاماً في سباقات الرالي حول العالم لاستقطابه ألمع الأسماء مثل كارلوس ساينز وكولن ماكراي وآري فاتينان وهينز كينيجادنر.

وتحت الرعاية الكريمة من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، يعود تحدي أبوظبي الصحراوي في نسخته الجديدة هذا العام ليكون ممثلاً للجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات (FIA)، والجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية  (FIM) .

وتتواصل المتعة والإثارة مع فعاليات أسبوع أبوظبي للمحركات يومي 5 و6 أبريل مع "رالي كروس أبوظبي" الذي تستضيفه حلبة مرسى ياس بجزيرة ياس للمرة الأولى، مع الجولة الافتتاحية لبطولة العالم لرالي كروس لعام 2019 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وستشهد حلبة ياس عروضاً مدهشة لـ11 سباقاً للسيارات ذات قوة جبارة تصل سرعتها إلى 100 كم بالساعة خلال ثانيتين فقط، مع االإثارة التي تضيفها المنعطفات الضيقة والإنزلاقات التي يتميز بها المسار. كما وتخوض نخبة من أفضل السائقين العالميين الموهوبين سباقات هذه البطولة ضمن فئتين، هما سوبركار، وآر إكس2، اللتين تضمان مجموعة من السيارات المعدلة ذات الأداء العالي.

وبالتزامن مع هذا الحدث الحماسي، سيستمتع الحضور بالكثير من الأنشطة الترفيهية في الواحة الشمالية للحلبة، والتي تتضمن شاحنات متنقلة للطعام، ولقاءات مع أشهر السائقين والحفلات الموسيقية الحية التي من المتوقع أن تنتهي بحفل موسيقي ضخم.

وقال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "إنّ حلبة مرسى ياس تتميز دائماً بالابتكار والإبداع في استضافة أكثر السباقات إثارة والتي تستقطب عشاق الترفيه في أبوظبي." مشيراً إلى أنّ "بطولة الاتحاد الدولي لسباقات الرالي كروس تشكل إضافة مميزة إلى روزنامة الفعاليات العالمية التي ننظمها."

وأضاف العامري "للمرة الأولى في المنطقة، تقدم حلبتنا الجديدة إحدى أكثر السباقات حماسة في الشرق الأوسط، في أجواء مختلفة تماماً عمّا شهدته الحلبة من قبل." وقال إنه "على هامش السباقات، يتضمن الحدث مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية التي تناسب كل أفراد العائلة".