+A
A-

تحدي الموروث تقيم مسابقات شعبية للأطفال

تقيم اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث مسابقات شعبية مصاحبة مخصصة للأطفال وذلك على هامش المسابقة الرئيسية التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى وذلك يوم السبت القادم في ساحل أبو صبح بالمحافظة الشمالية.
وتقام مسابقة تحدي الموروث بهدف إحياء المهن القديمة التي مارسها الإنسان البحريني في الزراعة والبحر وذلك ضمن المبادرات النوعية التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في المجالين الرياضي والثقافي.
وخصصت اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث مسابقات مصاحبة للأطفال الذين يتراوح أعمارهم من 8 إلى 12 سنة، حيث يتنافس الأطفال في ثلاث مسابقات هي شد الحبل وسحب القرقور ورفع "التاير"، اذ تم تخصيص جوائز نقدية للفائزين.
وتسعى اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث لتحويل هذه الفعالية الرياضية الثقافية إلى كرنفال عائلي يستمتع فيه كافة أفراد العائلة، حيث سيكون هناك منطقة مخصصة لألعاب الاطفال، إضافة إلى معرض لمنتجات الأسر المنتجة، فضلا عن وجود المطاعم المتنقلة ومعروضات رياضية تختص برياضات الموروث الشعبي.
كما تعمل اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث على نشر ثقافة المهن القديمة لدى صغار السن وتعريفهم بما مر عليه الآباء والجداد من خلال هذه المهن الشعبية التي اشتهرت فيها البحرين قديمًا.
وكانت اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الموروث قد انتهت من تخطيط وتجهيز موقع الفعالية بعد حفر المناطق المخصصة لتحديات المسابقة، إضافة إلى تخصيص مناطق مختلفة للجماهير والعائلات وخيم لكبار الشخصيات والإعلاميين واللجنة المنظمة.
وتعتمد مسابقة تحدي الموروث على القوة والسرعة والخفة، بحيث يدخل فيها المتسابق 11 تحديًا مختلفًا هي العين، السقاي، الحطاب، سحب القرقور، الزاجرة، الجذع، الدقل، النخلة، البناي، الصندوق المبيت والوادي، حيث يجب على المتسابق أن يكمل جميع التحديات في أسرع وقت ممكن للفوز بهذه المسابقة.
وسيحصل بطل مسابقة تحدي الموروث على جائزة نقدية مقدارها 2000 دينار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 1500 دينار، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ 1000 دينار، والرابع 700 دينار، ثم الخامس 500 دينار، والسادس 400 دينار، ثم السابع 300 دينار والثامن 200 دينار، ثم التاسع 100 دينار، وأخيرا العاشر 50 دينارا.
ويمكن للأطفال الراغبين بالتسجيل أو الاستفسار زيارة حساب المسابقة في تطبيق التواصل الاجتماعي انستغرام(@tahadi.almawrooth)، أو الاتصال هاتفيا على رقم 35991010 أو رقم 35991188، علما بان التسجيل مجاني والدعوة عامة للجمهور الكريم لحضور هذه المسابقة.