+A
A-

وزيرة الصحة تجتمع مع مدير مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لتطوير الجهود الخليجية في القطاع الصحي

استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها في ديوان الوزارة، المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون سعادة الأستاذ سليمان بن صالح الدخيل، بحضور الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة ، لمناقشة أوجه العمل المشترك بهدف الارتقاء بالجانب الصحي الخليجي.

وفي بداية اللقاء، اثنت وزيرة الصحة على الجهود التي يبذلها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون للارتقاء بالخدمات الصحية في دول مجلس التعاون، مشيدةً بالجهود والموضوعات الصحية والتي من شأنها تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال اللقاء، قدم الدخيل تقريراً موجزاً حول سير عمل مجلس الصحة والبرامج والميزانية وصندوق البحوث والمبادرات التي أقرت في اجتماع المجلس والمتمثلة في مجال بناء القدرات والمتضمنة مبادرات تنظيم مؤتمر مجلس الصحة الخليجي الأول المزمع عقده في دولة الكويت في أبريل القادم، والبرنامج التدريبي لبناء القيادات في القطاع الصحي وتدريب مسؤولي الرقابة الدوائية والأجهزة الطبية الذي بدأ في مملكة البحرين في الشهر الحالي. وبالنسبة لمجال التوعية، تضمن مبادرات برنامج التنمية المستدامة وتصحيح المفاهيم وجائزة الخليج للتوعية الصحية (وعي). وفي مجال البحوث الصحية تضمن مبادرات إنشاء وحدة لدعم البحوث الخليجية، ودراسة اقتصاديات التبغ ومكافحة السرطان في دول مجلس التعاون.

ومن جانب آخر، تم التباحث حول أهمية دراسة مبادرات جديدة تضاف إلى تلك المبادرات من ضمنها، إدراج موضوع اقتصاديات الصحة ضمن البرنامج التدريبي لبناء القيادات في القطاع الصحي، وإجراء مسح صحي في مجال الأمراض المزمنة على مستوى دول مجلس التعاون، وإعداد تقرير موحد حول أهداف التنمية المستدامة في المجال الصحي.

وفي ختام اللقاء، قدمت وزيرة الصحة جزيل الشكر إلى سعادة الأستاذ سليمان بن صالح الدخيل على اهتمامه وقيام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بدوره على أكمل وجه بما يصب في توفير أفضل الخدمات الصحية لدول مجلس التعاون.

ومن جانبه تقدم المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون "الدخيل" بخالص الشكر للوزيرة الصالح على المواضيع التي تم طرحها ومناقشتها، وأشادا بالجهد الكبير الذي تبذله وزارة الصحة من أجل تقديم خدمات صحية متميزة للجميع.