+A
A-

"شؤون الأشغال": توفير مسارات حرة للطرق المؤدية لدوار البديع

تعقيباً على الكاريكاتير المنشور بصحيفة (البلاد) يوم (الأحد) الموافق 10 مارس 2019م، حول الازدحامات المرورية على دوار البديع (القدم)، أوضحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بانه ضمن مساعيها في التخفيف من الازدحامات المرورية على الموقع المذكور، فقد باشرت بأعمال تطوير دوار البديع من خلال إنشاء مسارات جانبية في جميع الاتجاهات التي تؤدي إلى الدوار وذلك بهدف التخفيف من الاختناقات المرورية.

وأشارت بانها قامت –مؤخراً- بفتح مسار جانبي لتحرير الحركة المرورية القادمة من شارع البديع نحو اليمين في اتجاه شارع الشيخ خليفة بن سلمان نحو الجنوب، كما سيتم فتح المسار الأيمن للقادمين من مدينة حمد في اتجاه منطقة جدحفص دون توقف في الدوار، كما يجري حالياً العمل على إنشاء مسار جانبي للقادمين من جدحفص في اتجاه شارع الشيخ خليفة بن سلمان نحو منطقة السيف، وكذلك إنشاء مسار إضافي للانعطاف يميناً للقادمين من منطقة السيف نحو شارع البديع. ومن المؤمل أن تساهم هذه المسارات الإضافية في خفض الازدحامات المرورية على دوار البديع وزيادة الطاقة الاستيعابية عليه.

علماً بأن الوزارة قد قامت بالأعمال التحضيرية قبل تنفيذ المشروع (توفير مسارات حرة)، حيث تم إنجاز استملاكات لعدد من العقارات المتأثرة وتعويض أصحابها ونقل أجهزة الخدمات وحماية المتأثرة منها.

الجدير بالذكر بأن العمل ما زال جارٍ في المشروع لاستكمال تنفيذ مراحله المتبقية، وأن هذا التطوير سيخدم قاطني المنطقة ومرتادي المحلات التجارية، حيث سيقلل من زمن الرحلة ويخفف من حالات التعطل ويعالج الازدحامات المرورية على هذا التقاطع الهام الذي تبلغ عدد المركبات المستخدمة له 3700 مركبة في ساعات الذروة.