+A
A-

الأنصاري لـ "البلاد": النقابة تطالب بثلاث رواتب "بونس"

رفعت النقابة الحرة لعمال شركة البحرين لتزويد وقود الطائرات (بافكو) لإدارة الشركة 3 مطالب لتنفيذها وفق نتائج لقاء عمالي.

وقال رئيس النقابة رائد الأنصاري لـ "البلاد" بأن النقابة تطالب بأن يكون الحافز السنوي (البونس) 3 رواتب وذلك تقديرا لجهود العمال بالعام 2018 بتحقيق أعلى معدل كفاءة.

وأضاف: تطالب النقابة بزيادة رواتب الموظفين بنسبة 15% وذلك لتخفيف عبء غلاء المعيشة، وضرورة ضم العلاوة الاجتماعية بالراتب الأساسي.

وبين الأنصاري أنه رفع قائمة المطالب برسالة رسمية لمدير الشركة (وين هريس).

وأشار الى أن النقابة عقدت جمعيتها العمومية مؤخرا لرفض السياسة التي تتبعها الإدارة التنفيذية طيلة السنتين الماضيتين مع وجود مصير مبهم للعمال بالبقاء بالشركة أو نقل ملكية الشركة لأخرى وتأثير ذلك على حقوقهم.

وأوضح أن شركة "بافكو" مملوكة لثلاث شركات كبرى وهي شركة "بابكو" وشركة "بريتش بتروليوم" وشركة "شيفرون" الأميركية بعقد تشغيلي لمدة 9 سنوات لخدمة مطار البحرين الدولي.

وبين أن المدير التنفيذي السابق أشار لمصير مبهم لوضع الشركة بعدم مواصلة تشغيلها بخدمة تزويد وقود الطائرات ما أدى لمخاوف كثير من العمال تتعلق بأمنهم الوظيفي.

ولفت إلى أن عمال الشركة تحملوا الضغط الكبير بتقليص المصروفات وتغطية نقص عدد العمال وتغطية جميع المشروعات المطلوبة بمراحل انتقال وتوسعة مطار البحرين وصيانته بالإضافة للمشاركة بمعرض الطيران الدولي.

وأكد أن النقابة تفخر بنسبة البحرنة المرتفعة بالشركة والتي تصل إلى 99%، ولم يسجل أي موقف فيه قصور عمالي طيلة السنوات الماضية للشركة منذ تأسيسها في أكتوبر 1985 بكوادر بحرينية محبة وموالية للوطن.

وقال أن اجتماع الجمعية العمومية خلص لوضع مجموعة تساؤلات ومطالب عمالية لإدارة الشركة وهي:

  •  معرفة مصير الشركة والعمال برد كتابي من الإدارة.
  •  صرف الحافز السنوي (البونس).
  •  تعديل نظام الادخار بنص يسمح بحرية الانسحاب من النظام الذي بات عائقا على المشترك في ظل غلاء المعيشة.
  •  زيادة رواتب العمال.
  •  إلغاء قرار خصم الإجازات المرضية بأثر رجعي.