+A
A-

مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات يعقد اجتماعه الأول

عقد مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين اجتماعه الأول للعام الجاري في مقر الهيئة بضاحية السيف، حيث ناقش مجلس الإدارة أهم المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات في مملكة البحرين وعلى الأخص المواضيع التي تهم العموم في القطاع.

وخلال الاجتماع أشاد المجلس بالتطور الذي أحرزته الهيئة في إنجاز مشاريع الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، والتقدم في تحقيق الهدف المحدد في الخطة المتمثل في إنشاء شبكة اتصالات للألياف البصرية والتي بدورها ستدعم إقامة الشبكة الوطنية للنطاق العريض. وتعد هذه المشاريع ذات أهمية بالغة وتهم المستهلكين في القطاع كما تلعب دورًا مهمًا في تعزيز رخاء ورفاهية المستهلك، وذلك تحقيقًا لرؤية وسياسة قيادة جلالة الملك المفدى.

كما تطرق المجلس إلى آخر المستجدات والتطورات بشأن مشروع فصل شركة بتلكو وأحدث مراحل ونتائج المشروع معربًا عن تقديره البالغ لجهود الهيئة البناءة في متابعتها لمستجدات عملية فصل بتلكو وتنفيذ المشروع بشكل فعال.

كما أثنى المجلس على جهود الهيئة الكبيرة في العمل نحو إنشاء شبكات الجيل الخامس من خلال توفير الطيف الترددي اللازم ومنح تراخيص الترددات الكافية حرصًا منها على مواكبة أحدث المستجدات والتطورات في تكنولوجيا وخدمات الاتصالات لصالح المستهلك، مما يجعل البحرين من أوائل الدول في المنطقة التي تنشئ شبكات الجيل الخامس.

وأشار المجلس إلى مسألة تنظيم وتصحيح أوضاع أبراج الاتصالات في مملكة البحرين لما لها من أهمية للمستهلكين في القطاع، مشيدًا بمساعي الهيئة والإجراءات التي اتخذتها لتصحيح أوضاع أبراج الاتصالات وإيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، ولا سيما وضع خطة لتصحيح أوضاع الأبراج تركز على عدة جوانب هامة كأولوية من بين الأمور الأخرى.

كما اطلع المجلس على أحدث مؤشرات سوق الاتصالات في البحرين والتي تعكس النمو المستمر في القطاع والارتفاع المتزايد في استخدام أحدث تكنولوجيا وخدمات الاتصالات، مؤكدًا دور الهيئة الريادي في دفع عجلة التقدم والتطور في القطاع والارتقاء به.

وفي الختام، أعرب مجلس الإدارة عن جزيل شكره وتقديره لإدارة وفريق عمل الھیئة علی دعمهم ودورهم البارز في تطوير القطاع.