+A
A-

الاولمبياد الخاص البحريني يصل الى 27 ميدالية ويواصل الحصاد

واصلت فرق الأولمبياد الخاص البحريني تألقها في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي ٨-٢٢ مارس ٢٠١٩.

وأضاف العداء محمد الجبوري فضية ١٠٠ متر في زمن ١٣.٢٩ ثانية بإشراف الكابتن أحمد حسين والكابتن فوزية حسن، بينما حصل محمود محسن على الفضية في مجموعته في زمن قدره ١٢.٢٨ ثانية.

كما نال لاعب الدراجات الهوائية السيد علي حسين برونزية سباق ٥ كيلومترات بإشراف مدربه الكابتن ناجي أحمد. في حين خاض فريق السباحة منافسات قوية وسيعلن عن نتائجها في وقت لاحق بعد كتابة هذا الخبر.

وحصدت مملكة البحرين إلى حد اللحظة ٢٧ ميدالية ملونة، على رأسها ٧ ذهبيات، و٩ فضيات، و١١ برونزية، وهي حصيلة غير منتهية بعد لمشاركة البعثة البحرينية التي تضم ٢٤ لاعبا ولاعبة، يمثلون المملكة في ٩ ألعاب، بينما تستمر منافسات فرقنا على مدى يومي الأربعاء والخميس.

تصريحات فريق البوتشي

حصد لاعبو البوتشي ٤ ميداليات إلى حد الآن في البطولة، بواقع ميدالية فضية في المنافسات الجماعية، وأخرى فضية للنجمة عهود دويشان، وبرونزية للاعبة ياسمين فكري، وأخرى للاعب أحمد حميد الشيخ.

غير أن الفريق مصر على التقاط الذهب حسب ما تؤكد المدربة الكابتن منى أحمد التي صرحت بأن اللاعبين في أفضل حالاتهم وقد حققوا الفوز في مباريات الزوجي اليوم الثلاثاء. وفِي حال فوز فريق أحمد وعون بمباراة الأربعاء فسوف يلبسون الذهب، وكذلك بالنسبة لمباراة ياسمين وعهود.

وتحدثت اللاعبة عهود دويشان بفرح غامر عن ميداليتها الفضية التي نالتها في منافسات الفردي لتضيفها إلى الفضية السابقة في فئة الجماعي، وأهدت الفوز للقيادة والشعب وأسرتها ومنتسبي الأولمبياد الخاص.

كما غمرت السعادة النجمة ياسمين فكري لحصولها على برونزية الفردي، لكنها تؤكد أن هذا المركز لا يرضيها تمام الرضا وإنما تسعى للذهبية من خلال مباراة الأربعاء التي تخوضها مع موافقتها في مشوار البطولة عهود دويشان.

وتعرض اللاعب عون جمعة لوعكة صحية قبيل مبارياته حيث تلقى العلاج بإشراف طبيبة البعثة د.جميلة بهمن، وأصر على أداء المباريات مدفوعا بحب الوطن وملاحقة الذهبية، وبالفعل حقق العلامة الكاملة لحد الآن.

أما اللاعب أحمد حميد الشيخ صاحب فضية وبرونزية فأكد أنه مثل زملائه يصبون إلى تحقيق المركز الأول في المباريات المتبقية وأن أسلوب لعبهم قد اكتمل نضجا وهم الآن أكثر أريحية في الأداء وسيبذلون جهدهم ويسألون التوفيق من الله تعالى.

وكان المدرب الآخر للفريق الكابتن حسن جواد قد عاد إلى المملكة للمشاركة في مراسم دفن المرحومة جدته، على أن يعود للبطولة، وتلقى تعزية رئيس الأولمبياد ومنتسبيه، وكذلك المدرب أحمد حسين في وفاة خاله، سائلين للمرحومين الرحمة والغفران.

فريق الريشة الطائرة يتألق فرديا ويقترب

حقق لاعبا الريشة الطائرة محمود حسين وفاطمة حسين العلامة الكاملة في مبارياتهما الفردية، ليضمنا مراكز متقدمة في البطولة، معولين على منافستهما الأخيرة يوم الأربعاء التي ستحسم الذهب لمملكة البحرين في حال الفوز، وذلك بقيادة المدرب الكابتن علي عباس.

حدث عالمي إماراتي

يُعتبر الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 إحدى أبرز الفعاليات الرياضية العالمية الموجهة لأصحاب الهمم مستضيفا ٧٥٠٠ رياضيا من ٢٠٠ بلد للمشاركة في ٢٤ رياضة.

وتحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، يقام هذا الحدث لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليشكل أكثر المنافسات توحيداً في تاريخ الأولمبياد الخاص الذي يعود تاريخه إلى 50 عاماً. و يحتفي الأولمبياد الخاص بقدرات وإنجازات الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية مع مراعاة مستوى قدراتهم.